اختتام زيارة وفد الصندوق السعودي للتنمية للمكلا للتباحث بشأن إقامة مشروعي المستشفى الجامعي ومركز السرطان..رئيس جامعة حضرموت لـ«الأيام»:مشاريع الجامعة متميزة وترضي الصناديق التي يهمها الإنجاز في الوقت المناسب وبالتكلفة المخصصة لها

> المكلا «الأيام» خاص:

>
وفد الصندوق السعودي للتنمية
وفد الصندوق السعودي للتنمية
اختتم يوم أمس الجمعة وفد الصندوق السعودي للتنمية زيارته القصيرة لمدينة المكلا وذلك للاطلاع على الترتيبات والاستعدادات بشأن البدء في تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي بمنطقة فلك وكذا مشروع مركز السرطان الذي سيقام في مستشفى ابن سينا بفوة.

وقد التقى الوفد السعودي التنموي الذي وصل الى المكلا فجر أمس الجمعة برئاسة المهندس منصور بن صالح الزغيبي كبير مهندس الصندوق بالأخ عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت والأخ فهد المنهالي الوكيل المساعد للشئون الفنية بالمحافظة بحضور أ.د. أحمد عمر بامشموس جامعة حضرموت العلوم والتكنولوجيا و د. عبدالله عيظة باحشوان ود. عبدالله حسين الجفري نائبي رئيس الجامعة ود. ربيع العبد باموسى مدير عام مكتب الصحة بحضرموت حيث جرى التباحث وتبادل الآراء بشأن الترتيبات النهائية والمضي بمناقشة مشروع المستشفى الجامعي ومشروع مركز السرطان.

وقد رحب الأخ عمير مبارك عمير بالوفد وزيارته الى محافظة حضرموت والاهتمام الكبير الذي يبديه الصندوق السعودي لهذين المشروعين وغيرهما من المشاريع في اطار التبادل والمساعدات والتعاون ما بين البلدين الشقيقين الذي يأتي انسجاما لرأي القيادتين السياسيتين، مشيدا بتطور هذه العلاقات ونموها يوما عن يوم وكذا بنجاح المباحثات وتحقيق الاهداف التي قصدها زيارة الوفد وهذا اللقاء.

ومن جانبه عبر د. أحمد بامشموس رئيس جامعة حضرموت بقوله: «نحن سعداء بوصول وفد الصندوق السعودي للتنمية الذي أتى بناء على تخطيط مسبق نظمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الجمهورية اليمنية والذي من خلاله سيتم الاطلاع على الوثائق المتعلقة ببناء المستشفى الجامعي بفلك بتكلفة حوالي 20 مليون دولار وبسعة سريرية تبلغ 100 سرير نأمل مع التوسع ان تصل الى 150 سريراً». وأضاف حول العلاقة مع صناديق التنمية بالمنطقة:«لدينا في جامعة حضرموت علاقات متميزة في التمويل الخارجي للاشقاء اذ ان كلية الهندسة مولت بحوالي 80% من البنك الاسلامي ومشاريع الجامعة مشاريع متميزة ترضي الصناديق التي يهمها الانجاز فـي الـوقت المنـاسب والتكلفة المخصصة لها».

من جانبه قال د. العبد ربيع باموسى مدير عام مكتب الصحة:«لدينا هذا العام ثلاثة مراكز مهمة ستقام في المكلا وهي ذات خدمة مباشرة للمواطن ولأننا اليوم نناقش اقامة مركز السرطان بتمويل الصندوق السعودي للتنمية ونجاح هذه المباحثات وماحققته لحضرموت فإن هناك مركز السرطان بتكلفة 12 مليون دولار ومركز الكلى يقوم به فاعل خير ومركز القلب بتكلفة أولية قدرها 8 مليون دولار».

وقال لـ «الأيام» الاخ علي قائد علي من وحدة متابعة مشاريع الصندوق السعودي للتنمية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي: «ان المناقشات رائعة جدا وقد لعب الوكيل الاستاذ عمير مبارك عمير دورا في ادارة الحديث وكذا الدكتور أحمد عمر بامشموس والدكتور العبد باموسى مدير الصحة كانت هذه اللقاءات والزيارات الميدانية ناجحة وحققت غرضها والحمد لله».وقد عبر رئيس الوفد الزائر المهندس منصور الزغيبي عن سروره بزيارة المكلا والاطلاع على ما بها من تطور مشيدا باللقاءات التي جرت وما حققته من مكاسب تخدم أهداف التعاون للبلدين الشقيقين وعلاقاتهما الواسعة.

ويغادر الوفد المكلا اليوم السبت متوجها الى الحديدة فتعز ومن ثم العودة الثلاثاء القادم الى الرياض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى