مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بلحج لـ «الأيام»:أنا غير مسئول عن الأزمة التي سيواجهها أهالي الحوطة في الصيف القادم

> الحوطة «الايام» محمد السلامي:

> أوضح الاخ فؤاد عبداللطيف مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة لحج ان مديرية الحوطة عاصمة المحافظة ستواجه خلال الصيف القادم أزمة في تموينات المياه نتيجة لعدم وجود الآبار الكافية لسحبها.

وتعمل حاليا أربع آبار فقط من 10 بالمديرية. وبسبب هذه الوضعية وازدياد حاجة المواطنين للمياه في الصيف سوف تتضاعف الاعباء على المواطنين.

وقال:« انا غير مسئول عن الازمة التي سيواجهها اهالي الحوطة في الصيف القادم، مالم تكن هناك معالجات سريعة تتمثل في اصلاح الأآبار المعطلة علما بان بعضا منها خارج الجاهزية»، واضاف:« من خلال مناقشة البرنامج الاستثماري بمجلس ادارة المياه لم يسمح لنا بحفر آبار جديدة على الرغم من مناقشة هذا الموضوع مع المختصين بالوزارة وتم اعتماده».

واستطرد: «نحن بحاجة الى الاستفادة من الخزان لتوفير كمية احتياطية من المياه، غير ان نسبة الخارج منها اكثر من الداخل».

وازاء هذه الوضعية قدمت مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة لحج مذكرة في شهر ديسمبر الماضي لمجلس الادارة بغرض حفر عدد من الآبار .

واضاف الاخ فؤاد عبداللطيف:«اذا كان العمل بهذه الطريقة الاسلم لي ان أستقيل من الوظيفة. وأشرف لي ان أذهب الى بيتي ورأسي مرفوع بدلا من ان أجد الناس بدون ماء».

وكان الاخ مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة قد قال في وقت سابق لـ«الأيام» ان المؤسسة تعاني من اشكاليات عدة أبرزها المديونية وقدم شبكة مياه الحوطة وتعطل عدد من الآبار والربط العشوائي واستخدام مياه الشرب للري الزراعي والانقطاعات المتكررة للكهرباء خلال فترة الصيف وحاجة المؤسسة الى توفير عدادات كافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى