إضراب يوقف أعمال شركة عاملة في مشروع الغاز بشبوة

> عتق «الايام» أحمد بوصالح:

> بدأ أكثر من مائة من العاملين في شركة (اميك اكس بي اوك) التي تنفذ أعمال مد وتركيب خط أنبوب الغاز الطبيعي المسال إضراباً عاماً عن العمل في موقع الشركة بمنطقة النشيمة بمديرية رضوم محافظة شبوة منذ صباح أمس الثلاثاء وحتى نهاية الدوام الرسمي في السادسة مساء .

وأكد لـ «الأيام» عدد من العمال المضربين أنهم يعتزمون مواصلة الإضراب وجعله إضرابا مفتوحا حتى تنفذ الشركة طلباتهم التي حددوها في زيادة الرواتب الشهرية وتجديد عقود العمل معهم واحتساب ساعات العمل الإضافي واحتساب أيام العطل الرسمية وتحسين مستوى المعيشة أسوة بباقي مؤسسات ومرافق الدولة.

وعلمت «الأيام» أن ممثلين عن العمال التقوا السيد باتريك مدير الشركة إلا أن الاجتماع باء بالفشل نظرا لعدم وصول الطرفين إلى اتفاق.

وبهذا السياق توجه إلى موقع الشركة الشيخ ناصر الخضر السوادي وكيل المحافظة لشؤون المحافظات الجنوبية وعبدربه هشله ناصر رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي وذلك في إطار جهود قيادة المحافظة لإنهاء الإضراب حيث عقدا فور وصولهما اجتماعا بالمسؤولين في الشركة وممثلي العمال وحتى اعداد هذا الخبر في ساعة متأخرة من مساء أمس لم تحصل «الأيام» على أي معلومات حول النتائج التي أفضى اليها الاجتماع.

يذكر انه حتى الآن وصل عدد الشركات الوطنية والاجنبية العاملة في مشروع انشاء ميناء تصدير الغاز ومصنع تسييل الغاز والاعمال الأخرى في منطقة بلحاف ثماني عشرة شركة وما يزال الرقم مرشحا للارتفاع ليصل حتى نهاية العام الجاري 2007م الى ثلاثين شركة وتقوم هذه الشركات باستيعاب العمالة بحسب القانون الخاص بها وليس بحسب قانون العمل الخاص بالجمهورية اليمنية ويصل متوسط الاجر الشهري للعامل المحلي في هذه الشركات نحو ثمانية عشر الف ريال فقط وتصل ساعات الدوام الرسمي الى اثنتي عشرة ساعة يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى