ايران تتحدى اوروبا ان تقدم لها "دليلا" على وقوع المحرقة

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

> تحدى مجلس ايراني ترعاه الحكومة انشئ للتحقيق في حقيقة وقوع المحرقة اليهودية، اوروبا أمس الثلاثاء ان تسلمه وثائق حول عمليات القتل الجماعي التي تعرض لها اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، حسب وكالة الانباء الايرانية.

وقال محمد علي رامين رئيس "مؤسسة المحرقة العالمية" التي انشأت في اعقاب مؤتمر المحرقة الذي عقد في ايران العام الماضي ان على النمسا والمانيا وبولندا بشكل خاص تقديم الوثائق.

ونقلت عنه الوكالة قوله ان على تلك الدول "ان تسلم ادلة للملف الخاص بالمجزرة المنظمة بحق اليهود في اوروبا خلال الحرب العالمية الثانية للجنة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق المرتبطة بهذه المؤسسة".

وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد امر بانشاء هذه المؤسسة بعد ان دعا عدد من الباحثين المشككين في المحرقة الى حضور مؤتمر في طهران في كانون الاول/ديسمبر اثار انتقادات عالمية.

وشكك احمدي نجاد عدة مرات في حجم المحرقة ووصف عملية القتل الجماعي لستة ملايين يهودي خلال الحرب العالمية الثانية بانه "خرافة" كما دعا الى "ازالة" اسرائيل عن الخارطة.

ويقول المؤرخون المختصون بالحكم النازي السابق في المانيا ان هناك الكثير من الوثائق التي تعتبر ادلة على ان نحو ستة ملايين يهودي قتلوا على يد النازيين في الحرب العالمية الثانية رغم ان بعض التقديرات تشير الى ان الرقم اعلى او اقل من ذلك بقليل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى