فوز اول للارجنتين بقيادة بازيلي وايالا يحطم رقما قياسيا جديدا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
سافيولا يضع كرته في مرمى فرنسا
سافيولا يضع كرته في مرمى فرنسا
حققت الارجنتين اول فوز لها بإشراف مدربها الجديد القديم الفيو بازيلي بتغلبها على فرنسا 1-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في باريس,وسجل خافيير سافيولا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 مستغلا تردد الدفاع الفرنسي في تشتيت احدى الكرات.

وكان بازيلي الذي استلم الاشراف على المنتخب الارجنتيني للمرة الثانية في مسيرته في سبتمبر الماضي خسر مباراته الاولى امام البرازيل صفر-3، ثم سقط امام اسبانيا 1-2.

وخاض المنتخب الفرنسي المباراة ناقصا ثلاثة لاعبين اساسيين في خط الدفاع هم ليليان تورام ووليام غالاس وفيليب ميكسيس، فاضطر مدربه ريمون دومينيك الى اشراك ثلاثي غير مجرب هم جوليان ايسكوديه وسكيلاتشي واريك ابيدال.

في المقابل نجح المنتخب الارجنتيني بقيادة المدافع الصلب روبرتو أيالا في الحد من خطورة ثنائي خط الهجوم الفرنسي تييري هنري ودافيد تريزيغيه.

وحطم ايالا الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية وخاض بالتالي مباراته الرقم 107 ضد فرنسا.

وكان الرقم القياسي السابق في حوزة مواطنه دييغو سيميوني.

وخاض ايالا أول مباراة دولية له عام 1994 ضد تشيلي بإشراف المدرب دانيال باساريلا، وقاده الى احراز اللقب الاولمبي في اثينا عام 2004 حيث كان احد ثلاثة لاعبين تخطوا الـ23 من عمرهم ويحق لهم المشاركة في الاولمبياد.

يذكر ان ايالا حمل شارة القائد للمرة السابعة والخمسين أمس في المباراة ضد فرنسا اي بفارق مباراة واحدة عن الرقم القياسي للنجم الارجنتيني الفذ دييغو مارادونا.

اسبانيا تعمق جراح انكلترا
عمقت اسبانيا من جراح انكلترا وهزمتها 1-صفر في عقر دارها في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء على ملعب اولدترافورد في مانشستر.

وسجل اندريس انييستا هدف المباراة الوحيد عندما اطلق كرة رائعة من 20 مترا لم يتمكن الحارس الصاعد بن فوستر من التصدي لها في الدقيقة 63.

والمباراة كانت الاخيرة لانكلترا قبل انتقالها الى ملعب ويمبلي الجديد.

وخاضت انكلترا المباراة في غياب مهاجمها واين روني وظهيرها الايسر اشلي كول، ولم تقدم عرضا مقنعا ولا شك بأن مدربها ستيف ماكلارين سينال قسطه من الانتقادات في الصحف المحلية اليوم الخميس.

ويعاني المنتخبان في التصفيات الاوروبية حتى الان، فالمنتخب الانكليزي يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع مقدونيا، ثم خسارته امام كرواتيا صفر-2 في مباراتيه الاخيرتين.

أما اسبانيا فحالتها أسوأ لانها في المركز الخامس في المجموعة السادسة بفارق تسع نقاط عن السويد المتصدرة بعد خسارتيها مباراتين وفوزها في واحدة.

والتقى المنتخبان للمرة الاخيرة في ديسمبر عام 2004 في مدريد وانتهت المباراة بفوز اسبانيا 1-صفر.

فوز عريض لهولندا على روسيا
حققت هولندا فوزا عريضا على روسيا 4-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء على ملعب ارينا في امستردام.

وسجل راين بابل (69) وويسلي شنايدر (72) وماتييسن (81) ورافايل فان در فارت (89 من ركلة جزاء) اهداف هولندا، وبيستروف (77) هدف روسيا.

وجاء الشوط الاول مخيبا سيطر فيه اصحاب الارض على مجريات اللعب من دون ان يهزوا الشباك رغم المحاولات المستمرة من ديرك كويت ورافايل فان در فارت.

في المقابل كان الشوط الثاني مثيرا وشهد تسجيل الاهداف الخمسة في الدقائق العشرين الاخيرة.

فوز سهل لألمانيا على سويسرا
حققت المانيا فوزا سهلا على سويسرا 3-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في دوسلدروف.

وسجل كيفن كورانيي (7) وماريو غوميز (30) وثورستن فرينغز (66)، وستريل (71) هدف سويسرا.

وغاب عن "المناشافت" ثنائي خط الهجوم الرهيب ميرولاف كلوزه ولوكاس بودولسكي، فحل مكانهما كيفن كورانيي وماريو غوميز والاول كان يعود الى صفوف المنتخب بعد غياب 15 شهرا، في حين شارك الثاني للمرة الاولى في تاريخه.

تعادل بولندا وسلوفاكيا 2-2
تعادلت بولندا وسلوفاكيا 2-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في خيريز.

وسجل زيفلاكوف (48 من ركلة جزاء) وماتوسياك (78) هدفي بولندا، وياكوبكو (1) وسكرتل (45) هدفي سلوفاكيا.

تعادل توغو والكاميرون 2-2
تعادلت توغو والكاميرون 2-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في لومي.

وسجل اديكامبي (25) واديبايور (40) هدفي توغو، وبويا (65) ونغوم (90) هدفي الكاميرون.

خسارة بلجيكا امام تشيكيا صفر-2
خسرت بلجيكا امام تشيكيا صفر-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في بروكسل.

وسجل كولر (6) وكوليتش (75) الهدفين.

تعادل المغرب وتونس 1-1
تعادل المغرب وتونس 1-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في الرباط.

وسجل مروان الشماخ (29) هدف المغرب، وعصام جمعة (62) هدف تونس.

هجوم انجليزي ودفاع اسباني صلب
هجوم انجليزي ودفاع اسباني صلب
فوز كرواتيا على النروج 2-1
فازت كرواتيا على النروج 2-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت أمس الاربعاء في رييكا.

وسجل بتريتش (26) ومودريتش (38) هدفي كرواتيا، وموين (86) هدف النروج.

فوز معنوي هام لمصر على السويد بهدفين نظيفين
حقق المنتخب المصري فوزا معنويا هاما على نظيره السويدي بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس في ملعب القاهرة الدولي في حضور 50 الف متفرج شاركوا في احتفالية الاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي يتخذ من القاهرة مقرا له منذ تأسيسه قبل 50 عاما.

وكان الكاف قرر الاحتفال بتأسيسه في الدول الثلاث التي شاركت في نشأته العام 1957، وهي مصر والسودان واثيوبيا، بإقامة حفل تكريم للمؤسسين وأبرز نجوم القارة في الخرطوم، ومباراة بين بطل افريقيا 2006 منتخب مصر ومنتخب السويد ممثل الكرة الاوروبية، وتختتم الاحتفالات يوم 18 فبراير الجاري في اثيوبيا بلقاء الاهلي المصري والنجم الساحلي التونسي في بطولة الكاس السوبر الافريقية.

وتابع مباراة مصر والسويد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي وأمينه العام المصري مصطفى فهمي، واعضاء اللجنة التنفيذية للكاف، والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر، ومسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأدار المباراة طاقم تحكيم ليبي بقيادة محمد عبد الله الذي لعبت الصدفة في إدارته مباراتين لمصر والسويد في ملعب القاهرة بعدما سبق له قيادة المباراة الودية التي جمعتهما العام 2003 وفاز فيها المنتخب المصري بهدف وحيد لأحمد بلال لاعب الاهلي.

ورغم ان المنتخب السويدي حضر بعدد من نجومه المعروفين فإن المباراة شهدت تفوقا ميدانيا مصريا فرض من خلاله أسلوب لعبه على المباراة لكنه لم يهدد مرمى اندريه ايساكسون حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي كثيرا.

في المقابل بقي الحارس المصري المخضرم عصام الحضري متفرجا لندرة المحاولات الهجومية للسويد.

وشهدت المباراة مع بداية شوطها الثاني حدثا هو الاول من نوعه في مصر عندما لعب الحارس المصري الاصل والسويدي الجنسية رامي شعبان حارسا لمرمى المنتخب السويدي في مواجهة مهاجمي أبناء وطنه الأم ، والطريف ان شعبان الذي لعب في مصر لنادي اتحاد عثمان قبل عدة سنوات ، كان اللاعب الاول والوحيد الذي هتف له الجمهور المصري عند مشاركته مع فريقه رغم أنه يلعب ضد منتخب مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى