تمسك حسان بوفائه فأكرم وفادة ضيفه الهلال بثلاثية

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
فريق حسان
فريق حسان
ظل فريق حسان وفيا لأدائه المتميز خاصة في المباريات التي تجمعه مع هلال الحديدة حيث اكرم وفادته بثلاثية نظيفة وذلك في اللقاء الذي جمعهما عصر امس على ملعب الشهداء بزنجبار.

بداية اللقاء سجل نشاطا هجوميا بين الفريقين كان لخط الدفاع عند كليهما كلمة الفصل بعد ان رفعا الاشارة الحمراء في وجه خطي المقدمة فتوارت الهجمات الخطرة التي يمكن الاشارة اليها عدا بعض المناوشات التي لم تسجل ادنى حضور على مرميي سالم عوض في حسان وفوزي بامهيد في الهلال وامام الصراع الكبير على خط المنتصف بين صالح الشهري ومحمد عمير من ناحية واوسام السيد وعمر الكباس من الجهة المقابلة، تمكن نجم المباراة الاول نزار رزق من فك الاشتباك بتسجيله للهدف الاول عبر ضربة ركنية لعبها لولبية لم يتمكن بامهيد وخط دفاعه من منعها لتعانق الشباك مطلع د. 45.

وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة المباراة بشكل كبير وتبادل الفريقان الفرص الضائعة وبينما كان لاعبو الهلال يبحثون عن منفذ في الجدار الدفاعي القوي بقيادة المتألق الخضر زيد (عديلي) وزملائه رمضان وزاهر ونزار، مارس الاخير هوايته بارسال كرة شبيهة بهدفه الاول تمكن زاهر فريد من وضعها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 14 مسجلا هدف التعزيز الثاني وبالمقابل لم تكن لمحاولات الهلال خطورة تذكر سواء انفرادة اكرم الصلوي الا ان كرته الخطرة مرت بمحاذاة القائم لتشهد بعدها تداخلات مدربي الفريقين حيث بادر مدرب الهلال بإنزال المشاغب عصام عبدالغني بديلا لاكرم سالم وامين محسن بديلا لصالح الشهري فيما كانت تغييرات مدرب حسان اضطرارية بعد إصابة نزار رزق وزاهر فريد فدخل بديلا عنهما عبدالله قطي، وفتحي نعوم حيث تحسن الاداء الهلالي بشكل كبير وحاولوا مرارا غزو منطقة الجزاء الحسانية الا أن براعة الحارس ومن قبله خط الدفاع المتماسك فوت على الفريق الضيف حتى تسجيل هدف شرفي.. ومع دخول المباراة ربع الساعة الاخيرة تراقص اوسام السيد بعدد من لاعبي الهلال قبل ان يمرر الكرة لخالد ربصن الذي مررها بدوره لانيس اليافعي غير المراقب فوجد الاشارة امامه خضراء مضيفا الهدف الثالث وسط دهشة خط الدفاع وحارس المرمى الهلالي ولم تمكن باقي الدقائق الا محاولات هلالية قابلها دفاع منظم لتنتهي المباراة بفوز صريح لاصحاب الارض قوامه ثلاثة اهداف.

اشارت عابرة
توقيت المباراة لا يتناسب ابداً مع وقت الصلاة في المناطق الساحلية حيث تقام والشوط الاول قد طوى اوراقه فهل من مراجعة؟

عقب انتهاء المباراة سألني احد المشجعين عن اسباب خروج الناس من الملعب فقلت له صح النوم المباراة انتهت وكان يظن ان الشوط الاول قد انتهى.

نزار رزق كان متميزا في الكرات الثابتة التي شكلت خطورة مستمرة على مرمى فوزي بامهيد قبل ان يخرج بإصابة بالغة سلامات يانزار.

يوم بعد يوم يثبت الخضر زيد عديلي انه النجم القادم في خط الدفاع الحساني بالامس كان رائعا وهو يصادر معظم الطلعات الهلالية.

عصام عبدالغني شكل عند نزوله خطورة بالغة على مرمى سالم عوض لا ندري سر الاحتفاظ به على دكة البدلاء.

شكل وجود ثلاثي المنتخب سالم واوسام وزاهر قوة دفع كبيرة في الجانب الحساني فيما لم يكن لنظرائهم الشهري والصافي دور كبير في المباراة

ابراهيم عوض اللاعب المعتق في خط دفاع الهلال كان ابرز لاعبي فريقه الى جانب اكرم الصلوي.

حكم اللقاء الدولي فؤاد السيد لم يكن عادلا في تغاضيه عن العاب خشنة شبيهة بألعاب الكونغ فو من قبل مدافعي الهلال.

سالم عوض خاض مباراته الاولى مع الفريق وبالمناسبة هي الاخيرة له قبل مغادرته الى عمان يوم غد الاحد .. بالتوفيق يا سالم.

تغيير أخير أجراه مدرب حسان بإنزال اللاعب محمد صالح محسن بديلا للموهوب صالح الشدادي.

مدافع المنتخب محمد صالح يوسف، تابع المباراة من على دكة الاحتياط وبدا حزينا على خسارة فريقه.

ادار المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد وساعده ابراهيم الغرباني وخولان محمد وحسين غيرم رابعا وراقبها حسين الدويل وعبدالعزيز فارع مراقبا للحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى