ريال مدريد وليون للتعويض وعودة النشاط الايطالي في البطولات الاوروبية المحلية ..كنفارو وديارا وروبينيو ومبلغ مالي مقابل انتقال كاكا لريال مدريد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كابيلو يرضخ لقرار انضمام الإنكليزي بيكهام
كابيلو يرضخ لقرار انضمام الإنكليزي بيكهام
سيحاول فريقا ريال مدريد الاسباني وليون الفرنسي تعويض خسارتيهما في الدوري المحلي الاسبوع الماضي والعودة الى سكة الانتصارات وتبدو الفرصة متاحة امامهما لانهما يخوضان مباراتين سهلتين.

واذا كان الامر ملحا بالنسبة الى ريال مدريد لانه يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي، فإن ليون يرتاح في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه.

اسبانيا

على الرغم من ان مجلس ادارة نادي ريال مدريد جدد الثقة بالمدرب الايطالي القدير فابيو كابيللو بعد الخسارة امام ليفانتي المغمور على ارضه صفر-1 الاسبوع الماضي فذلك لا يعني بأنه في منأى عن الاقالة في حال استمرت عروض ريال الهزيلة في الآونة الاخيرة حيث خسر اربعا من مبارياته الخمس الاخيرة.

ويحل ريال مدريد ضيفا على ريال سوسييداد الباسكي في مباراة قد يتراجع فيها كابيلو عن قراره في ابعاد لاعب وسط منتخب انكلترا السابق ديفيد بيكهام نهائيا اثر توقيع الاخير عقدا سينتقل بموجبه الى فريق غالاكسي الاميركي في يونيو المقبل.

وقال بيكهام قبل يومين: "امر استبعادي قاس جدا علي، فأنا اريد ان اساعد فريقي لكي يجتاز هذه الازمة".

وأضاف "انا أتطلع لألعب مجددا، لست ادري ما اذا كان هذا الامر سيتم لكنني سأواصل التدريب".

وليس واضحا الآن ما إذا كان كالديرون قد طلب من كابيلو اختيار بيكهام مجددا ضمن تشكيل فريق ريال مدريد ولكن على أي حال فمن المؤكد أن هذا ما فعله قائد الفريق راؤول جونزاليس ومعه المخضرم جوتي اللذين طلبا بشكل علني إعادة قائد المنتخب الانجليزي السابق لصفوف ريال مدريد.

ويعاني ريال مدريد من عقم هجومي فهدافه الهولندي رود فان نيستلروي القادم اليه من مانشستر يونايتد مطلع الموسم الحالي بدأ الدوري المحلي بقوة وسجل الهدف تلو الآخر في المراحل الاولى بينها رباعية في مباراة واحدة، لكن شهيته تراجعت في الاونة الاخيرة بدليل ان رصيده يبلغ الان 10 اهداف مقابل 16 لهداف الدوري المالي فريديريك كانوتيه.

كما ان افراد الفريق الاخرين لا يسجلون ايضا وفشل المهاجم الارجنتيني الجديد غونزالو هيغوين في افتتاح رصيده من الاهداف مع فريقه الجديد المنتقل اليه من بوكا جونيورز في فترة الانتقالات الشتوية.

ولا يبدو خط الدفاع متماسكا ايضا على الرغم من وجود قائد منتخب ايطاليا الفائز بكأس العالم فابيو كانافارو وامامه لاعبا الوسط المدافعان البرازيلي ايمرسون والمالي مامادو ديارا.

ومن الحري القول بأن الفريق يفتقد كثيرا الى الرؤية الثاقبة التي كان يتمتع بها نجمه الفرنسي زين الدين زيدان المعتزل نهاية الموسم الماضي ولم يجد من يحل مكانه وهذا ما يفسر إلحاح النادي على التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي كاكا في مطلع الموسم من دون ان يصيب نجاحا.

في المقابل سيحاول فريق نادي برشلونة المتصدر ان يستفيد من عودة هدافه الكاميروني صامويل ايتو هداف الدوري الموسم الماضي لكي يستعيد فعاليته وتنظيمه وذلك عندما يستضيف راسينغ سانتاندر.

وكان النجم الكاميروني ايتو غاب عن الملاعب لمدة خمسة اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة وشارك في أواخر مباراة فريقه ضد اوساسونا الاسبوع الماضي.

ولم يخسر برشلونة اي مباراة هذا الموسم على ملعبه "نوكامب" لكنه فاز في ثلاث من اصل مبارياته التسع الاخيرة وجميعها ضد فرق الذيل.

وقد يعود الى صفوف الفريق الكاتالوني ايضا مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المبتعد عن الملاعب منذ شهرين تقريبا.

ويبدو فريق فالنسيا في قمة مستواه حاليا وقد دخل اجواء المنافسة جديا مستغلا تعثر فرق الصدارة في المراحل الثلاث الاخيرة كما انه فاز في سبع من مبارياته الثماني الاخيرة.

ويقود فالنسيا الذي يلاقي خيتافي ثنائي خط الهجوم الرهيب دافيد فيا وفرناندو موريانتيس.

معنويات برشلونة عالية بوجود إيتو
معنويات برشلونة عالية بوجود إيتو
وفي المباريات الاخرى، يلعب بيتيس مع اشبيلية، وسلتا فيغو مع اسبانيول، وجيمناستيك تاراغونا على اوساسونا، وليفانتي مع ريكرياتيفو هويلفا، ومايوركا مع سرقسطة، وفياريال مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيكو مدريد مع اتلتيك بلباو.

انكلترا

من المتوقع ان يحافظ مانشستر يونايتد على فارق النقاط الست الذي يفصله عن منافسه المباشر تشلسي عندما يستقبل على ملعبه "اولدترافورد" تشارلتون اتلتيك أحد فرق الذيل.

وكان فريق "الشياطين الحمر" فاز في مباراتيه الاخيرتين برباعية نظيفة على واتفورد على ارضه وعلى توتنهام في عقر دار الاخير ليؤكد بأنه جاهز لكي يستعيد اللقب الذي فاز به للمرة الاخيرة عام 2003.

واعتبر مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون بأن ثنائي خط الدفاع ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش ساهما بشكل اساسي في ثبات مستوى فريقه خلافا للموسم الماضي عندما تلقت شباك الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سار العديد من الاهداف.

وقال السير اليكس فيرغوسون : "شكل فرديناند وفيديتش ثنائيا رائعا ويمكن للثنائي ان يتحسن لأنهما لا يزالا صغيري السن، إنهما اساس لدفاع سيستمر لسنوات طويلة".

ولم يخض معظم افراد مانشستر يونايتد مباريات دولية مع منتخباتهم الوطنية وبالتالي فإنهم في كامل جهوزيتهم البدنية.

في المقابل يستقبل تشلسي على ملعبه "ستانفورد بريدج" ميدلزبره الذي تحسنت نتائجه في الآونة الاخيرة.

ومن المتوقع أن يخوض قائد تشلسي جون تيري اول مباراة له اساسيا منذ 13 ديسمبر الماضي عندما اصيب في ظهره. وكان تيري شارك في الدقائق الاخيرة من مباراة فريقه ضد بلاكبيرن الاسبوع الماضي.

ويحل ليفربول الذي انتقلت ملكيته الى الثنائي الاميركي جورج جيليت وطوم هيكس ضيفا على نيوكاسل في مباراة ليست سهلة على الاول الذي لم يخسر في مبارياته الست الاخيرة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ايفرتون مع بلاكبيرن، وبورتسموث مع مانشستر سيتي، وريدينغ مع استون فيلا، وشيفيلد يونايتد مع توتنهام، ووست هام مع واتفورد، وآرسنال مع ويغان، وبولتون مع فولهام.

ميسي أبدى جاهزيته من خلال التمارين
ميسي أبدى جاهزيته من خلال التمارين
فرنسا

سيحاول فريق نادي ليون المتصدر وقف نزيف النقاط عندما يستقبل لوريان في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة فرنسا.

ولم يفز ليون في مبارياته الخمس الاخيرة منها ثلاث بعد توقف الدوري في فترة الاعياد.

واذا كان فريق ليون الفرنسي يرتاح في الصدارة فإن مدربه جيرار هوييه يريد ان يستعيد الفريق نغمة الانتصارات خصوصا ان الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا يقترب حيث سيكون مدعوا لمواجهة روما الايطالي.

ويدرك هوييه ان العودة الى سكة الانتصارات من شأنها ان ترفع معنويات لاعبيه لخوض دوري ابطال اوروبا بأعصاب هادئة.

ويقول مدير الفريق غي لاكومب: "العطلة الشتوية أساءت الينا بشكل كبير، فاللاعبون الدوليون لم يحصلوا على راحة كافية وربما ندفع الآن ثمن الجهود الكبيرة التي بذلناها في القسم الاول من الدوري".

وفي المباريات الاخرى، يلعب باريس سان جرمان مع موناكو، واوكسير مع سانت اتيان، ولومان مع سيدان، ونانت مع فالنسيان، ونيس مع تروا، ورين مع نانسي، وتولوز مع ليل، ولنس مع سوشو، وبوردو مع مرسيليا.

ايطاليا

وسيعاود الدوري الايطالي نشاطه بعد تعليق مباريات المرحلة الثانية والعشرين الاسبوع الماضي بخوض مباريات المرحلة الثالثة والعشرين غدا الاحد في توقيت واحد بحسب قرار وزير الداخلية جوليان اماتو. وسيغيب الجمهور عن 5 مباريات في نهاية الاسبوع الحالي ضمن الدوري الايطالي بسبب عدم تطابق الملاعب التي ستحتضن هذه اللقاءات مع قوانين السلامة.

واكد اماتو في بيان اليوم ان 6 ملاعب من اصل 31 في ايطاليا فقط تتطابق مع قوانين السلامة التي تبنتها الحكومة الايطالية عقب اجتماع لمجلس الوزراء الاربعاء الماضي للبحث في طرق لمكافحة اعمال العنف في الملاعب، وذلك على خلفية ما شهدته مباراة "دربي" صقلية بين كاتانيا وباليرمو وادت الى مقتل شرطي الجمعة الماضي.

والملاعب الستة التي باستطاعتها ان تستقبل الجماهير هي الملعب الاولمبي في روما (ملعب روما ولاتسيو) وتورينو (ملعب يوفنتوس وتورينو) وملاعب كالياري وسيينا وباليرمو وجنوى. .وستقام 5 مباريات دون جمهور وستجمع اتالانتا مع لاتسيو وكييفو مع انتر ميلان وفيورنتينا مع اودينيزي وميسينا مع كالياري وميلان مع ليفورنو، فيما تقام المباريات الخمس الاخرى بحضور الجماهير وهي تجمع تورينو مع ريجينا وسمبدوريا مع ساكولي وروما مع بارما وكالياري مع سيينا وباليرمو مع امبولي.

ومن بين الملاعب ال25 التي لا تتطابق مع قوانين السلامة ملعب سان سيرو الخاص بانتر ميلان المتصدر وجاره ميلان، وملعب "اينيو تارديني" الخاص ببارما، واستاد "ارتيميو فرانكي" الخاص بفيورنتينا، واستاد "فريولي" الخاص باودينيزي، واستاد "ازوري ديطاليا" الخاص باتلانتا، واستاد "انجيلو ماسيمينو" الذي اطلق شرارة الشغب الجمعة الماضي في دربي صقلية بين كاتانيا وضيفه باليرمو.

وسيحاول انترميلان المتصدر المحافظة على فارق النقاط ال11 الذي يفصله عن منافسه المباشر روما عندما يحل ضيفا على كييفو، في حين يلتقي روما على ملعبه بارما.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي سمبدوريا مع اسكولي، وكالياري مع سيينا، وتورينو مع ريجينا، وباليرمو مع امبولي، واتالانتا مع لاتسيو، وفيورنتينا مع اودينيزي، وميلان مع ليفورنو، وميسينا مع كاتانيا.

كاكا وسيدورف ونقاش حول مسألة الانتقال إلى ريال مدريد
كاكا وسيدورف ونقاش حول مسألة الانتقال إلى ريال مدريد
ميلان مستعد للتفاوض بشأن كاكا مع ريال مدريد

كشفت صحيفة "اس" الرياضية الاسبانية في عددها الصادر أمس الجمعة بأن ميلان الايطالي بات مستعدا للتفاوض بشان انتقال لاعب وسطه البرازيلي الدولي كاكا الى صفوف ريال مدريد بعد ان رفض هذا الامر مرارا وتكرارا مطلع الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة بأن ميلان وبعد ان تعاقد مع المهاجم البرازيلي رونالدو في فترة الانتقالات الشتوية بات مستعدا للتنازل عن خدمات كاكا لريال مدريد مقابل الحصول على ثلاثي الاخير الايطالي فابيو كانافارو والمالي مامادو ديارا والبرازيلي روبينيو بالاضافة الى مبلغ اضافي من المال لإتمام الصفقة.

وأكدت الصحيفة بأن المفاوضات بين الناديين بدأت نهاية الشهر الماضي اثر اتمام عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد الى ميلان مشيرة الى ان ميلان يريد ايضا الظفر بصفقة انتقال البرازيل الآخر رونالدينيو نجم برشلونة.

ورفض ميلان بشدة مطلع الموسم الحالي التخلي عن كاكا لمصلحة ريال مدريد وقد طالب بمبلغ مقداره 60 مليون يورو لاتمام اي صفقة.

وختمت "اس" بالقول بأن هدف ريال مدريد بناء فريق جديد الموسم حول كاكا ونجم مانشستر يونايتد الانكليزي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رئيس باريس سان جرمان يبدي خيبة امله لعدم ايقاف سيسيه

قال رئيس باريس سان جرمان الان كايزاك انه "مصدوم" ويشعر بخيبة امل لعدم اقدام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على ايقاف مهاجم مرسيليا جيبريل سيسيه الذي تسبب تعرضه لمدافع فريق العاصمة الفرنسية الكولومبي ماريو يبيس بكسر في كاحل قدم الاخير الامر الذي سيبعده عن بقية مباريات الموسم الحالي.

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي المكلفة بإصدار تقرير عن الحادثة قد اعتبرت ان حكم المباراة التي انتهت بالتعادل بين الفريقين (1-1) الاحد الماضي، قدر الحادثة بشكل صحيح عندما اشهر البطاقة الصفراء في وجه سيسيه، مؤكدة انه لا يجب التوقف اكثر عند الحادثة.

وقارن كايزاك بين الحادثة التي جرت مع لاعبه بيار الان فرو الذي اوقف لمدة شهرين من قبل لجنة الانضباط لتسببه بإصابة لاعب سيدان نورو في الاول من اكتوبر الماضي، وبين ما حصل بين سيسيه ويبيس معتبرا وكأن الامر تم الترتيب له لعدم ايقاف المهاجم الدولي.

فالنسيا يريد التعاقد مع شيفو لتعويض رحيل ايالا

يتحضر فالنسيا الاسباني لتقديم عرض الى روما الايطالي من اجل الحصول على خدمات مدافعه الدولي الروماني كريستيان شيفو بهدف تعويض رحيل الارجنتيني روبرتو ايالا الى فياريال في الصيف المقبل.

ويتألق شيفو حاليا في صفوف فريق العاصمة الايطالية الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الترتيب العام في "سيري آ"، ويبدو ان المدير الرياضي لفالنسيا اميديو كاربوني قد وضع شيفو ضمن اولوياته بعد التأكد من توقيع ايالا على عقد لمدة ثلاث سنوات ينضم بموجبه الى فياريال من دون مقابل بسبب انتهاء عقده في يونيو المقبل.

وتردد ان مدرب فالنسيا كيكي سانشيز فلوريس قد ابدى اعجابه بمؤهلات شيفو عندما تواجه فريقه وروما ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، ما يزيد من فرضية امكان اتمام انتقال المدافع الصلب في نهاية الموسم الحالي.

عقوبات في انتظار سيسيه
عقوبات في انتظار سيسيه
وينتهي عقد شيفو مع روما في صيف 2008، لذا سيكون روما امام خيارين اولهما محاولة تمديد عقد اللاعب او فتح باب المفاوضات مع اندية اخرى حتى لا يخسره من دون مقابل، علما ان من الاندية المهتمة بالحصول على توقيع قائد اياكس امستردام الهولندي السابق قطبي الكرة الاسبانية برشلونة وريال مدريد.

ريكيلمي في طريقه الى بوكا جونيورز

ذكرت الصحف الارجنتينية أمس الأول الخميس ان مواطنها خوان رومان ريكيلمي لاعب وسط فياريال الاسباني بات قريبا من الانضمام الى بوكا جونيورز اعتبارا من يونيو المقبل على سبيل الاعارة.

وقالت مصادر مقربة من ريكيلمي ان الاخير الذي هو على خلاف في الوقت الحالي مع المدرب التشيلي لفياريال مانويل بيليغريني ورئيس النادي فرناندو رويغ، أعرب عن رغبته في وضع حد لارتباطاته الحالية قبل نهاية الموسم.

وقال رئيس نادي بوكا جونيورز ماوريسيو مارسي من جانبه: "اني اهنىء نفسي، كوننا تمكنا من استعادة خدمات ريكلمي مع النادي".. وأكد المسؤولون في فياريال من جانبهم "انه لا يوجد اي قرارات رسمية حول امكانية انتقال ريكليمي حتى الآن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى