الدوري الأميركي للمحترفين: ديترويت بيستونز يعزز صدارته في المنطقة الشرقية

> «الأيام الرياضي» رويترز :

>
دوري كرة السلة للمحترفين يستقطب إليه حتى نجوم العالم
دوري كرة السلة للمحترفين يستقطب إليه حتى نجوم العالم
عزز ديترويت بيستونز صدارته في المنطقة الشرقية بفوزه على لوس انجليس ليكرز 93-78 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.. وكانت ابرز عناوين اللقاء معرفة لاعبي ديترويت كيفية الحد من خطورة هداف ليكرز كوبي براينت، في موازاة التألق غير الاعتيادي للاعب ديترويت الجديد كريس ويبر الذي قض مضجع منافسيه في الدفاع والهجوم على حد سواء، مؤكدا تأقلمه تماما مع زملائه الجدد بعد انتقاله حديثا الى مسقطه من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

ونجح ويبر في تسجيل 18 نقطة الى التقاطه 11 كرة مرتدة، ليحرز فريقه فوزه الخامس على التوالي، ما دفع براينت الى الاشادة بأداء ويبر معتبرا أن الفريق يلعب على طريقة الابطال بفضل لاعبه الجديد: "انه ممرر رائع للكرات الحاسمة.. من الممتع مشاهدته، الا في حال كنت تحاول إيقافه.. لطالما أصابنا بالجنون بفعل تمريراته تلك عندما كان لاعبا في صفوف ساكرامنتو كينغز".. وعموما لم يكن اداء براينت نفسه سيئا الى ابعد الحدود اذ رغم الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه نجح في 18 نقطة، وأضاف زميله الفرنسي روني تورياف 13 نقطة ولامار اودوم 12 نقطة وسماش باركر 11 نقطة، فيما برز عند الفائز تايشون برينس ب20 نقطة ورشيد والاس ب18 نقطة و10 كرات مرتدة وريتشارد هاميلتون ب16 نقطة و7 تمريرات حاسمة. وكان الربع الاول من المباراة حاسما حيث تقدم ديترويت بفارق 9 نقاط (28-17) بفضل ادائه الهجومي القوي، من دون ان يواجه مشاكل في الارباع الثلاثة الاخرى التي صبت في مصلحته (20-19 و25-23 و20-19) بعدما تقدم في احدى فترات المباراة بفارق 20 نقطة ليجدد فوزه على ليكرز بعد الاول في 10 نوفمبر الماضي (97-83) في لوس انجليس..ولعب ديسموند مايسون دور المنقذ للمباراة الثانية على التوالي ملهما فريقه نيو أورليانز هورنتس الى الفوز على ميلووكي باكس 109-101 بعد التمديد مرتين. وكان مايسون صاحب سلة الفوز في الثواني القاتلة امام دنفر اول الأربعاء الماضي في المباراة التي احتاج فيها فريقه الى التمديد ايضا لحسم النتيجة في مصلحته، وهو سجل 24 نقطة في سلة ميلووكي، وساهم زميله ديفيد وست ب21 نقطة و19 كرة مرتدة (هي الاعلى له في مسيرته)، علما ان وست كان هو من اعطى التقدم لفريقه في الوقت الاضافي الثاني، ووسع بوبي جاكسون الفارق الى 4 نقاط (103-99) بثلاثية قبل 42ر1 دقيقة على نهاية المباراة. ونجح كريس بول في رميتين حرتين قبل ان يعود وست ومايسون لاصابة السلة في مناسبتين، في الوقت الذي فشل فيه ميلووكي في محاولاته التسع الاولى في الوقت الاضافي الثاني، اذ لم يسجل الا سلة واحدة في الثواني الـ 16 الاخيرة عبر مو وليامس الذي كان الافضل في صفوفه ب30 نقطة، الى جانب روبن باترسون صاحب 28 نقطة و16 كرة مرتدة من دون ان يجنبوا خسارة فريقهم للمباراة الثامنة على التوالي خارج ارضه.. وأسقط ساكرامنتو كينغز ضيفه شيكاغو بولز 86-77، محققا فوزه الرابع على التوالي، وهي اطول سلسلة من الانتصارات له في هذا الموسم الذي بدأه بطريقة مخيبة.. وعانى ساكرامنتو قبل خطفه للفوز اذ كان الفارق قريبا وشيكاغو حتى الدقائق الاخيرة، حيث وسع مايك بيبي النتيجة من 4 الى 8 نقاط (80-72) قبل 24ر2 دقيقة على النهاية، ليلقى شيكاغو خسارته الثانية على التوالي..وكان كيفن مارتن افضل المسجلين عند الفائز برصيد 29 نقطة، وأضاف بيبي 21 اخرى، بينما كان السوداني لوال دنغ الافضل ناحية الخاسر برصيد 20 نقطة الى 10 كرات مرتدة، وكيرك هنريش ب18 نقطة، في حين قدم هداف شيكاغو بن غوردون اسوأ اداء له مكتفيا بسبع نقاط فقط.

ايفرسون قد يغيب عن مباراة "كل النجوم
"قال نجم فريق دنفر ناغتس الن ايفرسون انه قد يغيب عن مباراة "كل النجوم" (اول ستارز) التقليدية والتي تقام هذا العام في لاس فيغاس بسبب تعرضه لالتواء في كاحل قدمه اليمنى خلال مباراة فريقه الاخيرة مع نيو اورليانز هورنتس ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة..وأشار ايفرسون الذي سجل 22 نقطة خلال المباراة المذكورة انه عجز عن التحرك بالشكل المطلوب، كما وجد صعوبة في الوصول الى السلة بالاعتماد على سرعته التي تعد ابرز سماته، مؤكدا انه سيعيد النظر بوضعه البدني ليرى اذا ما كان بمقدوره المشاركة في مباراة "كل النجوم" من دون ان يخفي غيابه عن المباريات المقبلة لفريقه.. وأضاف اللاعب الملقب ب"ذي انسر" (الجواب): "ربما أغيب عن المباراة الكبرى (اول ستارز) لكن الاهم هو عودتي لمساعدة فريقي لانه يفوق كل اعتبار، لذا لن اتردد في عدم الذهاب الى لاس فيغاس".. وفي حال فشل ايفرسون في المشاركة بمباراة "كل النجوم" للمرة الثامنة في مسيرته، وهو الذي سبق ان احرز جائزة افضل لاعب "ام في بي" في احداها، فإن البديل المحتمل سيكون زميله في دنفر كارميلو انطوني كونه واحد من الذين اختارهم رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين ديفيد ستيرن على لائحة اللاعبين البديلين في حال تعرض احد الاساسيين للاصابة، مؤكدا ان إيقاف انطوني 15 مباراة في الفترة السابقة لن يحول دون مشاركته في الحدث المقرر في 18 فبراير المقبل.

شيكاغو بولز يفرض غرامة مالية على لاعبه تايروس توماس بسبب صراحته
فرض شيكاغو بولز ثاني المجموعة الوسطى في المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين غرامة مالية بقيمة 10 آلاف دولار بحق لاعبه تايروس توماس بعد تصريح أكد فيه انه سيشارك في مسابقة "سلام دانك" التي تقام على هامش مباراة كل النجوم "اول ستارز" التقليدية بنسختها ال56 في 18 فبراير من اجل المبلغ المالي الذي سيتقضاه جراء ذلك وليس اكثر.. وكان توماس اجاب على سؤال حول فرحته بالتوجه الى لاس فيغاس للمشاركة في هذا المهرجان التقليدي الذي يجمع بين افضل لاعبي المنطقتين الغربية والشرقية: "لست مغتبطا بهذه المشاركة، سأذهب الى هناك لكي احصل على الشيك والعودة فقط".. واعتبر نائب رئيس النادي جون باكستون "ان الغرامة المالية بحق توماس هي رد مناسب على كلامه حول مشاركته في مسابقة "سلام دانك"، وذلك باعتبار ان ما بدر منه هو رد فعل غير مشرف بالنسبة اليه كفرد ولفريق شيكاغو بولز كنادي".. وبالرغم من هذه الغرامة لن يخرج توماس خاسرا في هذه القضية كون الفائز في منافسات لاس فيغاس الرباعية سيحصل على 35 الف دولار، في حين ان صاحب المركز الاخير سيحصل على 16125 دولار. وسيتنافس توماس مع كل من لاعب ارتكاز اورلاندو ماجيك دوايت هاورد ولاعب بوسطن سلتيكس جيرالد غرين ونجم نيويورك نيكس نايت روبنسون حامل اللقب..وأصبح روبنسون العام الماضي ثاني اقصر لاعب يتوج بلقب هذه المسابقة بعد سباد ويب (1986) الذي مرر الكرة لروبنسون خلال المحاولة التي منحته المركز الاول..ويسعى روبنسون في لاس فيغاس الى الاحتفاظ بلقبه للعام الثاني على التوالي، ليعادل إنجاز لاعب غولدن ستايت ووريز جيسون ريتشاردسون (2002 و2003) وأسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردن (1987 و1988).

الدوري الأميركي للمحترفين
الدوري الأميركي للمحترفين
يذكر أن النجوم الكبار اعتكفوا في الاعوام الاخيرة عن المشاركة في هذه المسابقة، ليفتحوا الطريق امام اللاعبين الواعدين في الدوري الا ان غياب لاعبي العيار الثقيل امثال نجم نيوجيرزي نتس حاليا فينس كارتر الذي كان يلقب ب"ار كندا" عندما كان يلعب في تورونتو رابتورز، ونسيبه ترايسي ماكغرايدي نجم هيوستن روكتس وكوبي براينت نجم بوس انجليس ليكرز. وسيكون جوردن ضمن لجنة الحكام في هذه المسابقة الى جانب دومينيك ويلكنز نجم اتلانتا هوكس سابقا والذي كان ابرز منافسي جوردن في نهاية الثمانينات، وبراينت وكارتر، واسطورة فيلادلفيا جوليوس ايرفينغ الملقب بـ"دكتور جاي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى