94 مشاركا بينهم متطوعون شباب في دورة تدريبية في مجال مكافحة الحرائق بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> بدأت في المكلا أمس فعاليات الدورة التدريبية حول مكافحة الحرائق التي انتظم فيها 94 مشاركا من أفراد الدفاع المدني بحضرموت ومطار المكلا الدولي وشركة النفط الوطنية بينهم 54 مشاركا متطوعا من شباب المحافظة.

ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى 18 يوما محاضرات حول نظرية الاشتعال، وأنواع الحرائق وكيفية التعرف على حدوث الكارثة واتخاذ الإجراءات في موقع الحريق وطرق إخماد الحرائق وغيرها من المعلومات المتعلقة بالدفاع المدني وأهمية دور رجاله في احتواء الحرائق والكوارث إن حدثت. وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف في مجال مكافحة الحرائق والتدرب على كيفية تأسيس طرق المكافحة والتعرف على وسائل المكافحة والإطفاء والاستخدام الأمثل لها وكيفية تشكيل الفرق التطوعية في هذا المجال.

وأكد الأخ العميد أحمد محمد الحامدي مدير أمن محافظة حضرموت أهمية انعقاد الدورة وإشراك المجتمع في هذه المهمة الإنسانية النبيلة وقال إن دور أفراد الدفاع المدني مهم وحيوي مشيرا إلى أن الواجب يحتم على الجميع إيلاء الدفاع المدني اهتماماً أكبر وأوسع من خلال توفير الآليات والمعدات الخاصة بإطفاء الحرائق في ظل التوسع الكبير الذي تشهده حضرموت عمرانيا واستثماريا، مؤكدا وجود رؤية وخطط لدى السلطة المحلية وإدارة أمن المحافظة للارتقاء بعمل هذا القطاع الحيوي. كما ألقى الأخ العقيد جمعان محفوظ غييث مدير إدارة الدفاع المدني كلمة حث من خلالها المشاركين على الاستفادة من مخرجات هذه الدورة لتعريف المجتمع بأهمية دور رجال الدفاع المدني شاكرا قيادة أمن حضرموت ممثلة في المدير العام على تفاعلها ورعايتها لهذه الدورة التي تأتي لتقدم المعلومة والاستفادة للجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى