تكريم 40 طفلا وطفلة من المعاقين المدمجين بمدارس لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
وكيل محافظة لحج وحسن علي أحمد كندش يكرم الطلبة المعاقين في لحج
وكيل محافظة لحج وحسن علي أحمد كندش يكرم الطلبة المعاقين في لحج
أقيم صباح أمس الأحد بقاعة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج حفل تكريم لـ40 طفلا وطفلة من المعاقين المدمجين في مدارس المحافظة بتمويل من المنظمة السويدية (رادا بارنن) لرعاية الأطفال.

وفي الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية على الأطفال المعاقين بحضور الإخوة محسن علي النقيب، وكيل محافظة لحج وحسن علي أحمد كندش، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ومحمد صالح القطيبي، مدير ادارة الاتحادات والجمعيات بالمكتب وشبل ناصر محمد، رئيس جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ شبل ناصر محمد، ان التكريم يأتي بمناسبة انتهاء الفصل الأول للعام الدراسي 2006ـ2007م، وذلك بهدف تشجيع هؤلاء الأطفال وتحفيزهم على طلب العلم وبذل الجهود المستمرة من أجل التفوق العلمي والتحصيل العلمي أسوة بزملائهم من الأطفال، حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة الجامعية.

وقال ان المكرمين جرى اختيارهم من مختلف المدارس، على أساس التميز في التعلم والمثابرة والاجتهاد في الدراسة والانضباط المدرسي.

وأوضح ان هناك نحو 1083 معاقا ومعاقة من الأطفال في المحافظة منهم 500 طفل وطفلة يتم التعامل معهم في مختلف المناطق.

وعن خطة الجمعية المستقبلية ذكر الأخ شبل ناصر محمد، ان لدى الجمعية خطة تتمثل بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها الاحتفال باليوم الوطني للمعاقين من خلال تنظيم ورش العمل للأهالي والمعلمين لتغيير وجهة نظر المجتمع تجاه المعاق، وكذا تجهيز فصول لحالات الصم والبكم، والشلل الدماغي، وذوي الإعاقات الذهنية ( المنغولي)، والتخلف العقلي.

وقال ان الجمعية تعاني من عدة صعوبات أبرزها قلة الدعم الذي تحصل عليه من قبل صندوق المعاقين، «وهناك وعود بتقديم الدعم ونحن بصدد متابعة هذا الأمر مع الجهات المختصة بالصندوق». وأعرب عن ارتياحه للجهود المبذولة من قبل قيادة السلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وبرنامج التربية الشاملة في المدارس المستهدفة لمساعدة المعاقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى