شرطة شقرة تحبط خطة عصابة لسرقة مصنع تعليب الأسماك

> شقرة «الأيام» محمد يحيى:

> ألقى رجال المباحث بشرطة شقرة محافظة أبين القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص مساء يوم السبت الماضي، وذلك أثناء قيامهم بعملية سرقة استهدفت مصنع تعليب الأسماك بمدينة شقرة، الذي ظل يمثل أكبر منشأة اقتصادية حكومية في أبين قبل أن تغلق أبوابه.

وأفاد «الأيام» مصدر أمني مسئول بأن أفراد العصابة الثلاثة وهم (ف. أ. ز) و(ز.أ.ط) و(ع. ش) وجميعهم من خارج المحافظة، استطاعوا الوصول إلى داخل حرم مصنع تعليب الأسماك بشقرة بعد يومين من وصولهم المنطقة وفق مخطط مدروس ومنظم لتنفيذ عملية السرقة للمنشأة الاقتصادية الوحيدة في المحافظة. وأضاف المصدر: وقد شرع أفراد العصابة فعلا بتشليح أجزاء من الآلات والسيارات ومكائن المصنع، وهي أجزاء باهظة الثمن، مستخدمين في عمليتهم هذه سيارة عبارة عن ورشة متنقلة، إلا أن يقظة رجال المباحث في شقرة أحبطت مخطط هذه العصابة وألقت القبض على أفرادها متلبسين بعد يومين من مراقبتهم بواسطة سيارة (أجرة) استخدمتها قيادة شرطة شقرة في تنقلاتها لعدم توفر وسيلة مواصلات لديها.

وأوضح المصدر الأمني أنه ومن خلال خطة أمنية محكمة وضعها الأخ المقدم علي بالليل، قائد شرطة شقرة ونفذها عدد من جنود وضباط المباحث بشقرة بقيادة مساعد أول أمين ناصر البارك وتحت إشراف العقيد هادي علي عبيد، رئيس المباحث الجنائية بأبين، وقعت العصابة في قبضة رجال المباحث.

ونوه بأن التحقيقات الأولية مع المتهمين بينت أنهم يشكلون عصابة يتخصص أفرادها بسرقة ونهب المنشآت والمصانع الحكومية، مؤكدا أنه تم استكمال ملف القضية وتم تسليمه أمس الأول الثلاثاء إلى النيابة العامة بأبين مع المتهمين وكل ما ضبط بحوزتهم.

هذا ولم يشر المصدر إلى كيفية تمكن أفراد العصابة من الوصول بورشتهم المتنقلة إلى داخل حرم المصنع ومن بوابته الرئيسية، في ظل وجود جنديين من الأمن المركزي يقومان بحراسة المصنع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى