سقوط عشرين ما بين قتيل وجريح في مواجهات عنيفة بصعدة

> صعدة «الأيام » خاص:

> اتسع نطاق المواجهات يوم أمس بين قوات الجيش وأتباع الحوثي، فبالإضافة إلى الهجوم المتواصل الذي يشنه الجيش منذ عدة أيام ولايزال على مناطق وجبال الطلح ، وآل عمار ، وبني معاذ، بدأت قوات الجيش ومنذ فجر يوم أمس بقصف مواقع جديدة لأتباع الحوثي مثل جبلي زرعان وعزان القريبين من منطقة الطلح .

وفي الناحية الشرقية الشمالية من مدينة صعدة قامت وحدات الجيش في ساعات الصباح الأولى من يوم أمس بتوجيه ضربة عنيفة على منطقة الشط القريبة من منطقة نشور، وأدى ذلك الهجوم الذي استخدم فيه الجيش الدبابات والمدفعية إلى مقتل اثنين من مواطني منطقة الشط بينما كانا يهمان بمغادرة المنطقة.

وفي صباح يوم أمس أيضاً دارت مواجهات عنيفة بين جنود الجيش وأتباع الحوثي في جبل آل غرابة، وأدت تلك المواجهات إلى مصرع اثنين وجرح ثلاثة آخرين من جنود الجيش، بالإضافة إلى مصرع وجرح أكثر من ستة أشخاص من أتباع الحوثي.

وفي منطقة آل سالم الواقعة شرق مدينة صعدة دارت مواجهات عنيفة منذ الساعة التاسعة من صباح يوم أمس بين الطرفين قتل فيها جندي وجرح جنديان آخران.

وفي تمام الساعة الحادية عشرة قبل ظهر يوم أمس ، قامت مجموعة مسلحة من أتباع الحوثي بهجوم مباغت على أحد مواقع الجيش في منطقة كهلان، وأفاد «الأيام» مصدر عسكري أن جميع أفراد الموقع نجوا من ذلك الهجوم باستثناء جندي واحد منهم أصيب بجراح فقط.

وقبيل لحظات من ظهر يوم أمس قامت وحدات الجيش بشن هجوم بقذائف المدفعية على أحد المنازل الواقعة في منطقة الحمزات الملاصقة لمدينة صعدة، وأدى ذلك الهجوم إلى تدمير المنزل وقتل ثلاثة أشخاص كانوا بداخله، تقول وحدات الجيش التي نفذت ذلك الهجوم إن أولئك الأشخاص الثلاثة من أتباع الحوثي.وعند الساعة الثالثة من عصر يوم أمس هاجم أتباع الحوثي نقطة عين الواقعة في مدخل مدينة صعدة على الطريق الرئيس صعدة - صنعاء، وأدى ذلك الهجوم إلى مصرع جندي من جنود الأمن المركزي.

واندلعت عند الساعة الرابعة من عصر يوم أمس مواجهات بين الطرفين في منطقة كتاف استخدم فيها أتباع الحوثي مدفعية الهاون وأدت إلى مقتل ضابط في الجيش برتبة مقدم يدعى (القوسي) وجندي آخر اسمه (عبدالهادي مثنى علي) من محافظة الضالع بالإضافة إلى إصابة مدير مكتب قائد أحد الألوية هناك بشظايا قذيفة هاون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى