قرارات عملية للحد من البسط على أراضي الجمعيات السكنية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد ظهر أمس الأربعاء لقاء موسع بمبنى المحافظة برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وحضور الجهات المعنية في المحافظة(مدير أمن محافظة عدن، مدير عام الهيئة العامة للأراضي، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية، مدير عام مديرية دارسعد، نائب مدير أمن المنطقة السابعة)، وبحضور رئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات السكنية وعدد من أعضاء اللجنة ورؤساء الجمعيات.

و تطرق الاجتماع لجملة من القضايا الخاصة بالجمعيات وأهمها عملية البسط على أراضيها، حيث تم استعراض المحضر السابق وما تم تنفيذه خلال الفترة المنصرمة وقد أكد المحافظ ضرورة العمل على تنفيذ ما يلي: إزالة الاستحداثات على أراضي الجمعيات التعاونية السكنية، تحديد حرم قرية العماد وبما لا يتداخل مع ما تم صرفه للجمعيات السكنية، على الجمعيات السكنية القيام بتحديد معالم أراضيها وعمل أركان ثابتة للمعالم الرئيسية ومن ثم تنزيل الأرض للأعضاء.

وصرح لـ «الأيام» الأخ د. حسين بن حسين المفلحي، رئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية بعدن قائلا: «لقد أوضحنا للأخ المحافظ الخطوات التي قمنا بها ومنها التوصل إلى مخارج عملية مع الأخ محمد قائد الأسدي، الذي كان باسطا على بعض أراضي الجمعيات السكنية حيث أبدى تفهمه واستعداده ترك أراضي الجمعيات وعدم المساس بها، مطالبا الدولة منحه أرضاً للاستثمار العقاري بحسب الشروط المتبعة، كما باشرنا العمل مع فريق من إدارة المساحة بتحديد المحاور الرئيسية لوحدات الجوار المعمدة والخاصة بالجمعيات التعاونية السكنية، وسوف نواصل العمل في هذا الجانب فور الانتهاء من حرم قرية العماد.

من جانب آخر طرحنا بعض الهموم المتعلقة بما تبقى من إجراءات في مكتب الهيئة العامة للأراضي، حيث وجه الأخ المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستكمال كافة التعاملات الخاصة بالجمعيات السكنية. كما طالبنا بضرورة الاستمرار بتمليك أراضي الجمعيات التعاونية السكنية تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظه الله مع التزامنا بما جاء في رسالة الاخ رئيس الهيئة العامة للأراضي بعدم صرف عقود تمليك للجمعيات الجديدة في حالة تأسيسها تنفيذا لمحضر الاجتماع المنعقد برئاسة فخامة الرئيس في 9/1/2007م.

وبالنسبة لخدمات البنية التحية فإن هناك متابعات ومراسلات مع مكتب رئاسة الجمهورية بهذا الشأن، وقد تم إنجاز الدراسات الأولية لهذه الخدمات (الكهرباء، المياه، الصرف الصحي، الطرقات) وسوف نقوم بتوجيه خطاب باسم الأخ المحافظ الى وزارة التخطيط والتعاون الدولي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى