عمرو موسى يقول ان الوضع في لبنان "غير ميؤوس منه"

> الدوحة «الأيام» ا.ف.ب :

>
الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى
الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى
عبر امين عام الجامعة العربية عن تفاؤله أمس السبت بخصوص الوضع في لبنان الذي وصفه بانه "غير ميؤوس منه"، مشيرا الى انه تم التوصل الى "قواسم مشتركة" ومشددا على ضرورة الحوار مع سوريا في هذا السياق.

وقال موسى للصحافيين على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي مساء أمس في قطر "انا لا ايأس و لا ارى ان الوضع (في لبنان) ميؤوس منه"، مستدركا ان "الموقف صعب، نعم، انما غير ميؤوس منه لان اللبنانيين انفسهم على وعي".

واضاف موسى الذي يتولى مبادرة عربية لحل الازمة في لبنان "صحيح انهم (اللبنانيون) يعانون صعوبات لظروف معروفة، وانما اعتقد اننا في لحظة ما سنخرج" من هذه الازمة.

وبشان زيارته الاخيرة الى دمشق، قال موسى "لا بد ان نتحدث مع سوريا بالضرورة",لكنه لم يشأ الافصاح عن طبيعة او نتائج مهمته هناك وقال "لست في وارد الحديث في أي تفاصيل".

وكان الامين العام للجامعة العربية زار دمشق قبل بضعة ايام في اطار تحركه لحل الازمة اللبنانية.

وحول اخر ما توصلت اليه المبادرة العربية، قال موسى "توصلنا الى بعض القواسم والامور المشتركة، لكنني لست في وارد الكشف عنها".

وعما اذا كان اعتراض المعارضة على المحكمة الدولية هو الامر الذي يشكل العقدة الان امام المبادرة التي يحملها، قال "ليس هناك اعتراض على المحكمة الدولية. وانما هناك اختلاف على بعض التفاصيل".

وكان موسى اعلن الإثنين الماضي اثر محادثات في دمشق مع القادة السوريين ان هناك "تعقيدات" في الازمة اللبنانية يأمل في حلها "واحدة واحدة"، مؤكدا انه سيتوجه الى بيروت "قريبا" لمواصلة وساطته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى