انتر ميلان يحقق فوزه الـ 16 على التوالي ورونالدو يقود ميلان للفوزعلى سيينا

> روما «الأيام» ا.ف.ب:

>
رونالدو تألق وسجل هدفين
رونالدو تألق وسجل هدفين
واصل انتر ميلان المتصدر وحامل لقب سلسلة انتصاراته المتتالية محققا فوزه السادس عشر على التوالي بفوزه على ضيفه كالياري 1-صفر أمس السبت على ملعب "سان سيرو" في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، وهذا الفوز الجديد سمح لانتر ميلان بالانفراد بالرقم القياسي الاوروبي المسجل باسم ريال مدريد الاسباني (1960-1961) وبايرن ميونيخ الالماني (2004-2005 و2005-2006)، بعدما عادله في المرحلة السابقة امام كييفو.

ولا يعتبر هذا الرقم قياسيا على صعيد القارة العجوز، انما الافضل في البطولات الخمس الكبرى في اوروبا.

ولم يخسر فريق المدرب روبرتو مانشيني في 29 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، وآخر خسارة له تعود الى 27 سبتمبر الماضي عندما سقط على ارضه امام بايرن ميونيخ صفر-2 في دوري ابطال اوروبا.

وبدأ مانشيني الذي حقق أمس فوزه الـ 100 كمدرب، اللقاء بإبقاء بعض النجوم على مقاعد الاحتياط لاراحتهم قبل مواجهة فالنسيا الاسباني ففي دوري ابطال اوروبا، وعلى رأسهم المهاجم البرازيلي ادريانو، فيما شارك المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اساسيا بعد غيابه عن المرحلة السابقة بسبب الاصابة، فلعب في خط المقدمة الى جانب الارجنتيني كريسبو ومن خلفهما البرتغالي لويس فيغو والصربي ديان ستانكوفيتش.

وابتعد انتر ميلان في الصدارة برصيد 63 نقطة وقطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ بلقبه خصوصا بعد سقوط ملاحقه روما على "ستاديو كارلو كاستيلاني" امام مضيفه امبولي صفر-1، اذ اصبح يبتعد عن فريق العاصمة بفارق 14 نقطة.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، قاد المهاجم البرازيلي رونالدو فريقه الجديد ميلان الى الفوز على مضيفه سيينا 4-3 .

واشرك مدرب ميلان كارلو انشيلوتي رونالدو اساسيا بعد ان خاض 27 دقيقة في المرحلة السابقة امام ليفورنو (2-1)، فلعب الى جانب مواطنه ريكاردو اوليفيرا.

وكان رونالدو عند حسن ظن مدربه فافتتح التسجيل لميلان في الدقيقة 15 بكرة رأسية واثر عرضية من اندريا بيرلو، الا ان فرحة رونالدو وميلان لم تطل كثيرا لان سيموني فيرغاسولا ادرك التعادل لصاحب الارض بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة، عجز الحارس ماركو ستوراري عن صدها (19).

وتكرر السيناريو مرة جديدة قبل نصف ساعة على انتهاء المباراة، عندما وضع اوليفيرا ميلان في المقدمة مجددا بعد لعبة برازيلية بدأت مع كاكا ثم رونالدو الذي حول الكرة الى اوليفيرا فسددها الاخير بيمناه مباشرة في شباك الحارس النمسوي اليكس مانينغر (29).

وجاء رد سيينا بعد دقيقتين فقط فأدرك له ماسيمو ماكاروني التعادل بتسديدة رائعة من اللمسة الاولى بعد تمريرة رأسية من دانييل كورفيا.وسنحت لميلان فرصتين خطيرتين لاستعادة التقدم قبل نهاية الشوط الاول، الاولى عبر اوليفيرا بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من كاكا، الا ان الاول سدد بالشباك الخارجية (31)، والثانية عبر رونالدو الذي اطاح بفرصة سهلة جدا بتسديده الكرة ومن مسافة قريبة الى جانب قائم مانينغر (41). وتعرض ميلان لضربة بعد طرد كريستيانو بروكي في الدقيقة 77 لحصوله على بطاقة حمراء، الا ان ذلك لم يؤثر عليه كثيرا اذ تمكن رونالدو من وضعه في المقدمة بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة (81)، الا ان ماكاروني ضرب مجددا وقبل دقيقة على النهاية مسجلا هدف التعادل لفريقه بتسديدة بيمناه من زاوية ضيقة وعقب عرضية من لوكا انطونيني.

ولم يرض ميلان بنقطة التعادل فخطف هدف الفوز في الوقت الضائع بكرة رأسية اثر عرضية من الظهير ماسيمو اودو القادم من لاتسيو.

ورفع ميلان رصيده الى 33 نقطة وصعد من المركز الثامن الى الرابع مؤقتا.

يذكر ان رونالدو لن يشارك مع ميلان في مباراته امام مضيفه سلتيك الاسكتلندي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، لانه لعب في هذه المسابقة مع ريال مدريد الاسباني.

يلعب اليوم

كأس السوبر الأفريقي

2:00 (ظهرا) الأهلي - النجم الساحلي ART ســـبــــــورت 1

كأس إنجلترا

4:10 بريستن - مانشستر سيتي 00:7 فولهام - توتنهام

الدوري الإيطالي

5:00 كاتانيا - فيورنتينا

5:00 ليفورنو - ميسينا

5:00 باليرمو - كييفو فيرونا

الجزيرة الرياضية + 2

5:00 بارما - سامبدوريا

5:00 ريجينا - أتالانتا

5:00 لاتسيو - تورينو

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الأسباني

7:00 ريكرياتيفو - سوسييداد

7:00 ديبورتيفو - ليفانتي

7:00 سانتاندير - جيمناستيكا

7:00 أوساسونا - سلتا فيغو

7:00 إسبانيول - ريال مايوركا

7:00 اتلتيك بيلباو - خيتافي

9:00 فالنسيا - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 إشبيلية - أتلتيكو مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى