الحكم بالغرامة على هندي في سنغافورة أدعى حصوله على الماجستير من جامعة أمريكية

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية أمس السبت أن مواطنا هنديا أدعى عدة مرات أنه حاصل على درجة الماجستير من جامعة أمريكية مرموقة وقعت عليه غرامة تقدر بـ6000 دولار سنغافوري (3870 دولارا أمريكيا).

وكان ماهيش نارايان الذي يعمل مديرا تنفيذيا في شركة لتقديم الاستشارات يواجه في البداية عقوبة السجن مدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة تبلغ 20 ألف دولار سنغافوري (12903 دولارا أمريكيا).

وذكرت صحيفة ذي سترايت تايمز إن المحامي فيليب جيارتنام الذي ترافع عن نارايان أمام المحكمة الجزئية أمس الأول قال إنهتم التعاقد مع هذا الرجل نظرا لخبرته في العمل وليس للشهادة الجامعية الحاصل عليها.

وأقر المتهم بجرمه ونقل عنه قوله عقب صدور الحكم: " إنالاجراءات القضائية كانت غاية في النزاهة وإنني لاشعر بالراحة نظرا لكون الامر قد انتهى".

وأوضحت الصحيفة أن نارايان، الذي يرأس شركة دافكا، اتهم بأنه أدعى كذبا في الطلب الذي قدمه لوزارة القوى العاملة للالتحاق بالوظيفة إنه حاصل على شهادة الماجستير في مجال إدارة الاعمال من جامعة سيراكوس في ولاية نيويورك الامريكية.

وحصل هذا الرجل بالفعل على درجة الماجستير ولكن من جامعة أوسمانيا بجنوب الهند. وعلى الرغم من أنه التحق بجامعة سيراكوس بين عامي 1984 و1985 إلا أنه انتقل إلى جامعة أوسمانيا التي حصل منها على درجة البكالوريوس في مجال الاعمال ثم الماجستير عام 1989.

وقال القاضي توه يونج تشيونج إن المتهم لم يقدم على تزوير أي وثائق وأن الادعاء لم يطلب إنزال عقوبة السجن به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى