تجمع في جنوب لبنان يدعو الامم المتحدة الى قطع الاتصال مع الحكومة اللبنانية

> الناقورة «الأيام» ا.ف.ب :

>
مؤيدون لحزب الله يحتجون امام مقر الأمم المتحدة مطالبين بقطع الاتصالات مع حكومة السنيورة
مؤيدون لحزب الله يحتجون امام مقر الأمم المتحدة مطالبين بقطع الاتصالات مع حكومة السنيورة
تظاهر نحو 300 شخص أمس الأحد امام المقر الرئيسي للامم المتحدة في جنوب لبنان تلبية لدعوة من حزب الله وطالبوا المنظمة الدولية بقطع الاتصال مع الحكومة اللبنانية التي وصفوها بانها "غير شرعية".

وسلم المتظاهرون رسالة الى المسؤولين في مقر الامم المتحدة في الناقورة في اقصى الجنوب اللبناني موجهة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون جاء فيها "نلفت عنايتكم ان الحكومة التي يتراسها فؤاد السنيورة هي حكومة غير شرعية لانهااخلت بدستور الدولة اللبنانية لجهة الحفاظ على التوازن بين الطوائف المكونة للمجتمع (...) لذلك نرجو اخذ العلم والقيام بقطع كل اشكال التواصل مع الحكومة غير الشرعية حفاظا منكم على وحدتنا الوطنية وسلامة وطننا".

وحمل المتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم بنحو 300 شخص لافتات تهاجم الحكومة اللبنانية وتدعو الى انتخابات مبكرة جاء في بعضها "حكومة فؤاد السنيورة ساقطة دستوريا وشعبيا" و"دعمكم لحكومة السنيورة هو انتهاك للدستور".

وقام جنود القوة الدولية التابعة للامم المتحدة (يونيفيل) باقفال ابواب المقر من دون ان يتدخلوا مع المشاركين في التظاهرة حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ويغرق لبنان في ازمة سياسية خانقة منذ استقالة الوزراء الشيعة الخمسة من الحكومة مع وزير سادس موال للرئيس اميل لحود في تشرين الثاني/يناير الماضي على خلفية خلاف على المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحريري.

وتتهم المعارضة الحكومة بانها اصبحت "فاقدة للشرعية" بعد استقالة الوزراء الستة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى