خاطف فلسطيني يطلق سراح ثلاث أمريكيات

> نابلس «الأيام» عاطف سعد :

> قالت مصادر فلسطينية إن رجلا فلسطينيا يطالب بنفقات العلاج لإصابة لحقت به في معركة اختطف ثلاث أمريكيات قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة أمس الثلاثاء ثم أطلق سراحهن بعد ساعة.

وصرح كمال الشيخ محافظ نابلس لرويترز بأن النساء الثلاث وجميعهن في العشرينات من العمر لم يلحقهن أذى. ولم تكشف تفاصيل أخرى عن هويتهن.

وقال الشيخ إن رجلا "له مطالب شخصية" خطفهن بعد حلول الظلام مباشرة واحتجزهن في قرية كفر قليل قرب نابلس,وأضاف أن الرجل المسلح أطلق سراحهن بعدها بساعة إثر مفاوضات.

وقال مصدر فلسطيني اشترط عدم الافصاح عن اسمه إن الخاطف الذي أصيب في قتال مع القوات الإسرائيلية خلال الانتفاضة الفلسطينية طالب بالرعاية الصحية والحصول على وظيفة مقابل الافراج عن النساء الثلاث.

وهذه اول مرة يتعرض فيها اجانب للخطف في الأراضي الفلسطينية منذ 23 يناير كانون الثاني عندما احتجز دبلوماسي فرنسي وحارسان شخصيان بضع ساعات.

واختطف أكثر من 20 أجنبيا على ايدي فلسطينيين في العام الاخير معظمهم في قطاع غزة,وأطلق سراحهم جميعا في وقت لاحق بعد ساعات أو أيام في معظم الحالات.

وتداعى الأمن في غزة والضفة الغربية وسط صراع مرير على السلطة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الحاكمة وحركة فتح التي ينتمي لها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقتل أكثر من 90 فلسطينيا في اقتتال بين الحركتين منذ ديسمبر كانون الأول لكن العنف انحسر منذ توصلت الحركتان لاتفاق مبدئي على تشكيل حكومة وحدة خلال محادثات استضافتها السعودية في وقت سابق هذا الشهر.

(شارك في التغطية محمد السعدي في رام الله) رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى