في غياب الجمهور عودة هادئة للأهلي بكأس السوبر ..الحضري يمنع اللاعبين من حمل الكأس وينقله إلى منزله

> القاهرة «الايام الرياضي» وكالات :

>
الحضري
الحضري
بدأ الجهاز الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمس الأول في إعداد قائمة مكافآت السوبر الأفريقي بعد عودة الفريق صباح أمس الأول من أثيوبيا حاملا كأس البطولة الغالية عقب الفوز على النجم الساحلي التونسي 5/4 بضربات الترجيح في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

كان الكابتن حسن حمدي رئيس النادي والذي رافق الفريق في أثيوبيا قد قرر بعد المباراة مضاعفة مكافأة الفوز ببطولة السوبر الأفريقي لنجوم الأهلي وجهازهم الفني تقديرا للمجهود الكبير الذي قدمه كل أعضاء الفريق أمام النجم الساحلي والتغلب على كل الظروف والصعاب التي واجهت الفريق في أثيوبيا قبل وأثناء المباراة.. وأشاد الكابتن حسن حمدي بالمستوى الفني والبدني الذي قدمه كل اللاعبين وبالأداء الرجولي الذي يعكس إصرار نجوم الأهلي على العودة من أثيوبيا ببطولة جديدة تضاف إلي سجل انتصارات النادي الأهلي.

تنص لائحة النادي علي حصول كل لاعب بالفريق علي مكافأة قدرها 50 ألف جنيه عن الفوز ببطولة السوبر وبمضاعفة المكافأة تصل إلى 100 ألف لكل لاعب وتقل بالتدريج بين اللاعبين الأساسيين وباقي اللاعبين بالإضافة إلى مكافآت الجهاز الفني لتتجاوز بذلك مكافآت السوبر في الأهلي مليوني جنيه.. ومن المنتظر صرف المكافأة خلال الأيام القليلة القادمة لتحفيز اللاعبين لبذل قصارى جهدهم في بطولة الدوري بهدف الفوز باللقب رقم 100 في تاريخ النادي علي مستوى كرة القدم.

وبخلاف مكافأة النادي ينتظر حصول اللاعبين على مكافآت أخرى من رجال الأعمال الأهلوية الذين رصدوا مكافآت ضخمة قد تصل لأكثر من مكافأة النادي.

كان ياسين منصور عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الأهلي في أثيوبيا قد قرر صرف ألف دولار مكافأة فورية لكل لاعب بالفريق من جيبه الخاص تقديرا للمجهود الذي قدمه كل اللاعبين وإصرارهم على العودة من أثيوبيا بلقب بطولة السوبر الأفريقي لتكون البطولة الثالثة للفريق ومن حقه الاحتفاظ بكأسها مدى الحياة.. وحرص ياسين منصور علي تهنئة كل اللاعبين وجهازهم الفني والإداري على الإنجاز الجديد للكرة المصرية بصفة عامة وللأهلي بصفة خاصة.

وصلت البعثة إلى مطار القاهرة في السابعة من صباح أمس الأول ووضح الاجهاد على اللاعبين مما دفع الجهاز الفني إلي منح جميع اللاعبين راحة من التدريبات أمس على أن يستأنف المران في التاسعة والنصف من صباح اليوم التالي نظرا لضيق الوقت قبل مباراة الترسانة المقررة يوم الجمعة المقبل في الدوري الممتاز.. واستقبل بعثة الفريق محرم الراغب مدير عام النادي.

كان لاعبو الأهلي قد حملوا مديرهم الفني مانويل جوزيه على الأعناق عقب الفوز على النجم الساحلي تقديرا للدور الذي قام به المدير الفني وكل أعضاء الجهاز المعاون.. وأعلن جوزيه أنه يلتمس العذر للاعبين وأن ظروف الطقس السيء وسوء أرضية الملعب كان لها دور كبير في التأثير علي مستوى الأداء.. ولكن في النهاية حققوا الفوز والهدف من اللقاء بشكل عام وهو لقب البطولة.. وأضاف جوزيه أنه يهدي الفوز ببطولة السوبر الأفريقي إلي جمهور النادي وإلى نجوم الفريق محمد أبوتريكة ومحمد بركات وجيلبرتو وأحمد السيد وأسامة حسني الذين غابوا عن المشاركة لظروف الإصابة.

طعم الانجاز.. أجمل
أما حسام البدري المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة فأكد أن الفوز بلقب البطولة انجاز جديد يضاف إلى انجازات النادي وأن الفوز باللقب هذه المرة له معان جميلة لكونها أول بطولة للأهلي في العام الجديد والبطولة رقم 99 في تاريخ النادي الذي يحتفل خلال هذه الفترة بمئويته.. وأضاف أن ظروف المباراة جاءت صعبة وأداء الأهلي كان مطمئنا طوال الوقت ولعب بتنظيم أكثر وكان هناك أكثر من احتمال للمباراة ومنها بالقطع ضربات الترجيح التي فاز من خلالها الأهلي على لقب السوبر الأفريقي.

أوضح الكابتن حسام البدري أن الأهلي لعب أمام النجم الساحلي في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين المؤثرين مثل أبوتريكة وبركات وجيلبرتو وأسامة حسني وأحمد السيد ولكن الثقة في باقي اللاعبين كانت بلا حدود وكانوا عند حسن الظن بهم وأضافوا بطولة جديدة للنادي.. وعن ظروف المباراة أكد البدري أن النادي الأهلي كان يعلم من البداية الظروف التي تنتظر الفريق في أثيوبيا من نقص الأوكجسين وسوء أرضية الملعب وغيره ولم يعترض دعماً منه للاتحاد الأفريقي الذي يحتفل بمرور 50 عاما علي انشائه.

أشار البدري إلى أن المباراة شهدت تباينا في الأداء من جانب الأهلي لأنه لم يكن هناك تواصل لهجوم الفريق ولكن في كل الأحوال نفذ كل لاعب المطلوب منه والأهم من كل هذا هو إضافة بطولة جديدة للنادي.. وقدم البدري الشكر لجماهير مصر بصفة عامة والأهلي بصفة خاصة على المساندة التي وجدها الأهلي من الجميع قبل مباراة السوبر.. ووعد البدري بتحقيق فريق الأهلي للمزيد من الانجازات والبطولات في الفترة القادمة.. من ناحية أخرى أكد فوزي البنزرتي المدير الفني لفريق النجم أن فريقه واجه فريقا كبيرا يتمتع لاعبوه بخبرة كبيرة وأصحاب مشوار حافل بالانجازات والانتصارات.. وأضاف أن النجم الساحلي لعب من أجل الفوز لكن هذا لم يكن بالأمر السهل أمام فريق قوي يملك كل مقومات الفوز بالبطولات وأن فريقه مجدد ويضم عناصر شابة وأن الخبرة لعبت دورا كبيرا في حسم اللقب لصالح الأهلي وأن الظروف المناخية التي أقيمت خلالها المباراة أثرت بالسلب على الفريقين.

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي
وانفرد عصام الحضري حارس المرمى بحمل الكأس من الطائرة حتى المطار، ورفض أن يحملها أحد من زملائه لدرجة أنه اصطحب الكأس معه إلى منزله، كما رفض أن يتصور معها أحد من زملائه، لكنه لم ينس أن يصطحب معه في سيارته حسام البدري مدير الكرة والمدرب العام لينقله إلى منزله، حيث يسكنان في مدينة نصر.

فيما فضل وائل جمعة وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى استئجار سيارة سياحية.

الطريف أن كل أفراد البعثة رحلوا من المطار قبل الثامنة إلا ربعا ونسوا زميليهما حسام عاشور وأحمد شديد قناوي اللذين اضطرا للبقاء بالمطار قرابة نصف الساعة حتى وصل أحد أصدقائهما بسيارته لتوصيلهما إلى منزليهما.

فيما اختفى حسن حمدي، رئيس النادي عن الأنظار بعد هبوط الطائرة وخرج من أحد الأبواب الخلفية للمطار.. وخرج ياسين منصور، رئيس البعثة وعضو مجلس الإدارة من المطار بصحبة محرم الراغب مدير عام النادي الذي كان في استقبال البعثة بمفرده، فيما لم يحضر أحد من اتحاد الكرة.

وقد رفض مانويل جوزيه، المدير الفني الإدلاء بأي تصريحات لرجال الإعلام وخرج مسرعاً وهو متجهم الوجه وكأنه يعاقبهم على انتقاده بعد واقعة خلع الجاكيت!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى