مدير عام نادي شعب إب الرياضي الثقافي لـ «الأيام الرياضي»:سياسة الوزارة والاتحاد ليست بالشكل المطلوب وقيادة المحافظة مطالبة بالوقوف مع الأندية وأمورنا جيدة

> «الايام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

>
الشيخ علي جلب
الشيخ علي جلب
ضمت الهيئة الإدارية لنادي الشعب الإبي بقيادة الشيخ علي جلب عدداً من الوجوه الشابة التي تعمل بصمت ودون ضجيج إعلامي والجميع يشهد لها بذلك، ومن هؤلاء الأخ أمين محمد الحاشدي مدير عام نادي شعب إب الرياضي والثقافي الذي لايحب الظهور كثيراً ، حيث أن هذا اللقاء هو أول لقاء صحفي تجريه معه «الأيام الرياضي» .. فإلى حوارنا معه :

> كيف تجدون العمل الطوعي في ناديكم وماهي الشروط التي من خلالها يمكن أن يكون النادي نموذجياً ؟

- العمل في نادينا يسير بصورة جيدة ومتجانسة حيث تعمل الإدارة على تلافي الأخطاء السابقة، ولكي يصبح نادينا نموذجياً فهذا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل والإخلاص والتكاتف بين جميع أبناء هذا النادي العريق .. إضافة إلى ضرورة أن يكون هناك استثمار صحيح في النادي يعود بالفائدة على كثير من جوانبه ، بما يضمن توفر الإمكانيات اللازمة ( المالية ) ، وأن يعمل جميع الإداريين واللاعبين كفريق واحد وأسرة واحدة تحب هذا الصرح الكبير .. عموماً أمورنا على مايرام ومهما حدثت بعض الشوائب فإنها تزول والكل يعمل كفريق واحد وأخص بالذكر الأخ الأمين العام للنادي والأخ رشاد العواضي وكذا الجميع .

> هل معنى هذا أن الاستثمارغائب بالرغم من امتلاك ناديكم مقوماته ؟

- هناك دراسة كاملة نقوم بها حالياً حول استثمار أرضية النادي المتبقية، وعندما ننتهي منها ونعلن عن ذلك نرجو من الأخوة أصحاب رؤوس الأموال التقدم للمنافسة على استثمارها .

> ماذا عن فريقكم الأول لكرة القدم وماذا تتوقع للتنافس بين الفرق في الدوري العام ؟

- أمورنا جيدة وفريقنا يشارك في الدوري العام بصورة جيدة علماً بأننا كلفنا الكابتن وليد النزيلي ابن النادي بتدريب الفريق بعد مغادرة المدرب المصري علي السعيد، كما عملت الإدارة على التعاقد مع اثنين من المحترفين لتطعيم الفريق الذي يعتمد بصورة كلية على أبنائه المخلصين، وقد وصل المحترفان وهما الآن يشاركان مع الفريق .. أما بالنسبة للدوري العام فللأسف أنه أولاً بدأ متأخراً جداً ، إذ أننا الدولة الوحيدة في العالم التي تتفرد في هذا التأخر، وهذا دليل على عدم وجود التخطيط السليم للمواسم، وهو ماسبب مشاكل كثيرة لفريقنا داخلياً عند مشاركة لاعبينا مع المنتخب وكذا بالنسبة للفرق الحائزة لبطولتي الدوري والكأس .. وأتمنى أن يقام ابتداءًَ من الموسم القادم بنفس توقيت دوريات الدول العربية والعالمية .. وياليته بدأ عندنا من دون مشاكل الملاعب ، وبالمناسبة أقول إن قيادة المحافظة عندها كل الحق في التصرف الذي اتخذته لأن ستاد إب الجديد غير جاهز فلماذا الإصرار على اللعب فيه ، علماً بأن فرق إب مستعدة للعب في أي ملعب ولاتخاف .. وأتوقع أن يكون التنافس في الدوري بين الفرق : شعب إب ، أهلي صنعاء ، الصقر ، التلال.

> كيف ترون العشوائية والتخبط في عمل الوزارة والاتحاد العام ؟

- سياسة الوزارة واتحاد الكرة مع احترامي لهما ليست بالشكل المطلوب .. إذ يجب عليهما وعلى الجميع ايضاً تكثيف الجهود من أجل الرقي بالكرة اليمنية .. ولنا قدوة حسنة في عمل وزارات الشباب والرياضة واتحادات القدم في دول الجوار .. فلماذا لانحذو حذوهم ونستفيد من تجاربهم الناجحة .

> ماهي الحلول الممكنة التطبيق لتطوير الرياضة بشكل عام ومحافظة إب بشكل خاص ؟

- أشعر أنا كمدير عام لنادي شعب إب بكل فخر واعتزاز أن نادينا (شعب إب ) يحقق العديد من الإنجازات منذ فترة طويلة مما يعزز من مكانته وعراقته وكثافة قاعدته الجماهيرية في الوسط الرياضي اليمني وذلك بفضل وجود الهيئة الادارية الوفية بقيادة الأخ الغالي الشيخ علي جلب الذي عمل على استقرار النادي مالياً وإدارياً ، وكذا تنقلاته مع الفريق من محافظة إلى أخرى .. والجميع يعرف ذلك .. وهذا يزيدنا عزماً على العمل معه وتحت قيادته بكل ماأوتينا من طاقة وجهد وقوة في سبيل رفعة هذا النادي الكبير.

> قضية توفير حافلة للنادي هل حُلَّت؟

- هناك تواصل بهذا الشأن من قبل الأخ رئيس النادي مع الأخ وزير الشباب والرياضة الذي وعد باعتماد حافلة ( باص ) للنادي .. ونحن نأمل خيراً في الأخ الوزير خاصة وأن نادينا لايمتلك سوى باص عاطل لا يتحرك .. وتصوروا بأن نادياً عريقاً وكبيراً كنادينا يستأجر باصات أجرة عند سفر فرقنا إلى المحافظات للعب في كل المسابقات والدوريات المركزية والرسمية .. عموماً أتمنى أن تحل هذه المشكلة .

> أين دور قيادة المحافظة نحو رياضة إب وأنديتها ؟

- نأمل أن تلتفت قيادة محافظتنا إلى الأندية ومنها شعب إب ، حيث إن النادي بحاجة إلى وقفة، كما تقف قيادات بقية المحافظات مع أنديتها ، كمحافظة حضرموت مثلاً التي وزع محافظها الأخ عبدالقادر هلال عشرات الباصات على الأندية .. وهذا طبعاً حسب ظروف المحافظة .

> الكلمة الأخيرة لكم أخ أمين ؟

- أتقدم بالشكر والاحترام للشيخ أحمد العديني نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى بالنادي لتواصله الدائم معي لكي يطمئن على النادي ، علماً بأنه يدعم نادينا ولاعبيه جميعاً، كما أقدم الشكر الجزيل للوالد الشيخ عبدالعزيز الحبيشي لجهوده مع النادي منذ زمن طويل وحتى الآن .. وكذا الشكر موصول للشيخ عبدالواحد صلاح شفاه الله وإن شاء الله يعود إلينا بالسلامة، وكذا الشيخ الخلوق حزام الأشول نائب رئيس مجلس الإدارة والذي يحظى باحترام الجميع وكذا الأخوين الشيخين الداعمين فيصل هبة ووليد علي محمد سعيد وجميع داعمي النادي .. ولا يفوتني في الأخير أن أقول إن التأخر في افتتاح ستاد إب الجديد أقلق الجميع كثيراً ومن الضروري السرعة في افتتاحه شريطة استكمال كل النواقص فيه .

كما أن وجود الصالة الرياضية الجديدة في المحافظة شكل قفزة رياضية في المحافظة وهذا من إنجازات القيادة السياسية .

ولكنني أرى ضرورة إلغاء حكاية تأجير هذه الصالة لأي كان ولأي غرض ، لأنه من الحرام أن ندمر إنجازاً ثمينا وكبيرا انتظرناه طويلاً حتى تحقق .

بطاقة تعريف للضيف

> الاسم : أمين محمد محمود الحاشدي

> العمر : 34 عاماً

> الوظيفة : مدير مكتب رئيس جامعة إب

> العمل الطوعي : مدير عام نادي شعب إب

> الحالة الاجتماعية : متزوج وأب لأربعة أطفال .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى