زار مستشفى ابن سينا والتقى قيادات القطاع الصحي ..محافظ حضرموت يوجه باعتماد نحو مائة كادر للمستشفى و50 مليون ريال لمستشفى الأمومة والطفولة وإنشاء الطابق الثاني في مركز الأطراف الصناعية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
محافظ حضرموت خلال زيارته مركز الأطراف الصناعية
محافظ حضرموت خلال زيارته مركز الأطراف الصناعية
قام الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس بزيارة تفقدية لمستشفى ابن سينا المركزي التعليمي بفوة والمستشفى الجامعي اطلع خلالها على أوضاع المستشفى واحتياجاته والخدمات التي يقدمها للمرضى.

وزار المحافظ مركز الأطراف والعلاج الطبيعي بمستشفى ابن سينا الذي يقدم خدمات للمرضى الذين يعانون من كسور وآلام الأعصاب والأطراف من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة والمحافظات المجاورة، واستمع المحافظ يرافقه د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة من د. وجدي بلقصير، مدير المركز عن الخدمات المقدمة في المركز الذي استقبل حتى الآن أكثر من ستة آلاف مريض ويعمل منذ خمس سنوات ويستقبل شهريا ثلاثمائة حالة، وقد تجول المحافظ في أقسام المركز وأشاد بجهود الفنيين فيه ووجه باعتماد بناء الدور الثاني بالمركز لتوسعة نشاطه.

ثم زار المحافظ يرافقه د.العبد باموسى ود. أحمد السومحي، المدير العام لمستشفى ابن سينا ود. عمر سهيل ود. أكرم باشريف، نائبا المدير، المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الذي تجرى التهيئة حاليا لافتتاحه رسميا ضمن احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ 17 للجمهورية اليمنية في مايو القادم، واستمع المحافظ من د. حاج الشعيب، مدير المركز عن المهمة التي سيقدمها المركز بعد افتتاحه، وتدشينه موقعا خاصا على الانترنت، وأكد المحافظ أهمية المركز في إجراء الفحص والبحث الوقائي والعلاجي للمرضى، ووجه بتأثيث المركز على حساب المجلس المحلي بالمحافظة وإصلاح الطريق، مشيراً إلى أهمية التدريب والتأهيل لكوادر المستشفى والمركز والابتعاث في التخصصات النادرة التي يحتاجها المركز، مؤكداً دعم السلطة المحلية للمركز بما يؤهله للافتتاح الرسمي في مايو القادم.

وزار المحافظ المستشفى الجامعي التابع لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا يرافقه د. أحمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة، وتفقد وحدة القسطرة القلبية التابعة للمستشفى والذي استقبل 72 حالة تم تشخيصها وإجراء التدخلات العلاجية اللازمة لها ومنها عمليات القسطرة.

وخلال جولته تفقد مستشفى الأمومة والطفولة الجامعي الذي تجرى التهيئة لافتتاحه بعد استكمال تأثيثه، واستمع من د.أحلام صالح بن بريك، مدير المستشفى إلى احتياجاته من المعدات والتأثيـث، ووجه بدعم المستشفى بمبلغ خمسين مليون ريال لتوفير معدات إضافية للمستشفى وتوفير البنية التحتية له والممرات والإنارة والتشجير وإدارة المستشفى و23 جهاز كمبيوتر.

ويرأس اجتماعا بالقطاع الصحي
ويرأس اجتماعا بالقطاع الصحي
ورأس الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ المحافظة لقاء بقيادات المرافق الصحية حضره د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت ود. العبد باموسى، المدير العام لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت ود. أحمد السومحي، المدير العام لمستشفى ابن سينا وقيادات المستشفى والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية، وجرى خلاله مناقشة أوضاع مستشفى ابن سينا واحتياجاته، حيث وجه المحافظ بإعادة تأهيل المستشفى وإعادة التكييف بما يؤهل المستشفى لتطوير خدماته للمرضى، مؤكدا على الاهتمام بنظافة المستشفى، وحسن التعاون مع المرضى، والتعامل الأمثل مع الحالات الطارئة، وتحسين خدمات المستشفى، كما وجه باعتماد توظيف مائة حالة من الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة بالأجر اليومي للمستشفى بما يسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى