كأس اسبانيا: برشلونة لمواصلة «الحرب» على ثلاث جبهات

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
اصابات بين مشجعي اتلتيكو مدريد
اصابات بين مشجعي اتلتيكو مدريد
لن تكون الطريق مفروشة بالورود امام برشلونة بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي عندما يحل ضيفا على ريال سرقسطة اليوم الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس اسبانيا في كرة القدم.

وكان سرقسطة قد نجح في العودة بفوز ثمين ذهابا من ملعب "نو كامب" الخاص بالفريق الكاتالوني بهدف وحيد سجله برأسه المدافع الاوروغوياني كارلوس ديوغو قبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة.

من هنا، ستكون مهمة التعويض صعبة بالنسبة لرجال المدرب فرانك رايكارد الذين يحاربون على ثلاث جبهات حيث تنتظرهم مباريات نارية في الدوري المحلي مع اشبيلية وريال مدريد على التوالي وليفربول الانكليزي في دوري الابطال.

ويدرك الفريق الكاتالوني انه في موازاة سعيه لتسجيل الاهداف يفترض عليه الحذر من لاعبي سرقسطة الخطرين وعلى رأسهم الارجنتينيين دييغو ميليتو واندريس داليساندرو وخوان بابلو ايمار الذين يستطيعون الوصول الى الشباك في لحظات معدودة.

الا ان برشلونة لن يكون لقمة سائغة امام اصحاب الارض والدليل فوزه الكبير في مباراته الاخيرة امام اتلتيك بلباو (3-صفر) ضمن الدوري المحلي، والتي شهدت عودة مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو بقوة مما يعطي دفعة ايجابية اخرى للفريق الذي تخبط بالمشاكل الطارئة مؤخرا، علما ان نجمه البرازيلي رونالدينيو اكد مرة اخرى علو كعبه مزيلا الشكوك التي اوردتها الصحف حول لياقته البدنية بتقديمه عرضا مميزا امام بيلباو.

رونالدينيو يثبت ان جسمه غير مترهل
رونالدينيو يثبت ان جسمه غير مترهل
ويبرز لقاء "دربي" بين بيتيس وضيفه اشبيلية بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل السلبي ذهابا على ملعب "سانشيز بيزخوان".. واستعاد بيتيس عافيته منذ مطلع العام الجديد، وخصوصا اثر تعاقده مع المدرب الفرنسي لويس فرنانديز الذي جدد دماء الفريق بضمه الجناح الفرنسي السريع فابريس بانكرات من باريس سان جرمان واعتماده اكثر على اللاعبين الشبان، وسط تألق المهاجم البرازيلي روبرت ومواطنه رافايل سوبيس.

الا ان ترسانة اشبيلية الهجومية تبدو اقوى بكثير بقيادة متصدر ترتيب هدافي الدوري المالي فريدريك كانوتي ومعه الوافد الجديد الروسي الكسندر كيرجاكوف اللذين يمكنهما فك شيفرة اقوى خطوط الدفاع.

ويدخل خيتافي مباراته ومضيفه اوساسونا بأعصاب باردة عقب تحقيقه تقدما مريحا 3-صفر ذهابا.

وتكمن نقطة القوة لدى خيتافي في خط دفاعه، اذ أجبر الفريق المنتمي الى احد ضواحي العاصمة الاسبانية، اشبيلية على السقوط في فخ التعادل السلبي معه، ما دفع مدربه برند شوستر الى اعتبار مدافعيه الاقوى في الدوري الاسباني.

وفي مباراة اخرى، يستضيف بلد الوليد من الدرجة الثانية ديبورتيفو لا كورونا، علما ان الاخير فاز 4-1 ذهابا.

إصابة 3 مشجعين اثر سقوطهم من ارتفاع مترين خلال مباراة ريال وأتليتكو مدريد

ديكو وجولي وحوار ثنائي
ديكو وجولي وحوار ثنائي
أفادت تقارير للصليب الاحمر الاسباني بأن ثلاثة مشجعين نقلوا إلى المستشفى إثر إصابتهم بجروح خطيرة خلال مباراة قمة الدوري (ديربي مدريد) بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد على ملعب "بيثنتي كالديرون" مساء السبت الماضي في الدوري الاسباني لكرة القدم.

وذكرت التقارير أن أحد المصابين تعرض لكسر في الركبة وأصيب آخر بكسر في الرسغ بينما تعرض الثالث لـتـمزق في أربطة الكتف خلال حادثة سقوط 12 مشجعا داخل الملعب من ارتفاع مترين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى