انعقاد المباحثات الثنائية بين جامعة حضرموت ووفد المعهد الكندي

> المكلا «الأيام» خاص:

> جرت في رئاسة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا جلسات المباحثات الثنائية بين د. أحمد عمر بامشموس عن الجامعة وبحضور د. عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ود. عبدالله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والسيد آبين الأستاذ بجامعة نيوبرأنسويك الكندية والمنتدب إلى جامعات الشرق الأوسط ونائبه، حيث جرت المناقشات بشأن تطوير المعهد الكندي بجامعة حضرموت الذي أنشئ قبل أكثر من عام، والتدارس حول كيفية إنشاء كلية كندا بحضرموت.

وقد جرت جلسة مباحثات ثنائية في فندق سبأ بالعاصمة صنعاء ثم تمت المناقشات الأخرى في جامعة حضرموت بالمكلا ومن المتوقع أن يتم إنشاء كلية حضرموت الكندية في سبتمبر القادم.

من جانب آخر حازت جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا على تقدير مجلس النواب من خلال استعراض التقرير العام المقدم عن الجامعات اليمنية وقال د. أحمدعمر بامشموس حول هذا: «لقد كنا مسرورين ونحن نلتقي أعضاء مجلس النواب وكذا ما وصفت به جامعتنا من حيث نظام الحياة الأكاديمية والطلابية والامتحانات والنشاطات ومثل هذا تميزا آخر تحظى به جامعة حضرموت وخصوصا من مجلس النواب ولجنته المختصة».

من ناحية اخرى افتتح د. أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وبحضور نائب رئيس جامعة سانت كليمنت العالمية مكاتب تمثيل في عدن وصنعاء، حيث تم تعيين الشخصية الأكاديمية البارزة د. سعيد باعنقود مديرا لمكتب عدن ويساعده الأستاذ مصطفى حسين وهو أستاذ جامعي شهير أيضا حيث يقع هذا المكتب في شارع الملكة أروى بمدينة عدن.

كما جرى أيضا افتتاح مكتب تمثيل لجامعة سانت كلمينت العالمية في العاصمة صنعاء ومن قبل رئيس جامعة حضرموت ونائب رئيس الجامعة العالمية وتم تعيين د. عبدالرحمن غانم مديرا لمكتب صنعاء وهو شخصية معروفة ورئيس نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء . وعبر د. أحمد عمر بامشموس عن تقديره للتعاون وما سيلعبه هذان المكتبان للجامعة العالمية من دور في التعليم عن بعد، حيث سيكون لهذين الفرعين في عدن وصنعاء إلى جانب مكتب المكلا دور في بداية التسجيل للقبول في نشاط التعليم عن بعد بعد استكمال الوثائق والإجراءات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى