برشلونة الى نصف نهائي كأس اسبانيا للمرة الاولى منذ عام 2001

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فرحة لاعبي برشلونة بالتأهل الصعب على حساب سرقسطة
فرحة لاعبي برشلونة بالتأهل الصعب على حساب سرقسطة
بلغ برشلونة بطل الدوري في العامين الاخيرين الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2001 عندما تغلب على مضيفه سرقسطة 2-1 أمس الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي.

ومنح خافي هرنانديز التقدم لبرشلونة في الدقيقة 18، وأضاف لاعب الوسط اندريس انييستا الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وزادت محن اصحاب الارض بطرد لاعب وسطهم الارجنتيني اندريس داليساندرو في الدقيقة 67، بيد أن ذلك لم يمنعهم من تقليص الفارق عبر المدافع جيرار بيكيه لكن الهدف لم يكن كافيا لتخطي الفريق الكاتالوني الذي خسر صفر-1 ذهابا على استاد نوكامب.

وتأهل برشلونة لتسجيله هدفين خارج قواعده.

وتأهل ايضا خيتافي وديبورتيفو كورونا رغم خسارة الاول امام مضيفه اوساسونا صفر-1، وتعادل الثاني امام مضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية 1-1.

في المباراة الاولى، سجل الارجنتيني برناردو روميو الهدف الوحيد في الدقيقة 15.

وكان خيتافي فاز 3-صفر ذهابا.

وفي الثانية، تقدم ديبورتيفو كورونا بهدف لكاسميرسكي فيليبي في الدقيقة 33، وأدرك البلغاري فلاديمير مانشيف في الدقيقة 84 وكان ديبورتيفو كورونا فاز 4-1 ذهابا.

وتوقفت مباراة الدربي بين بيتيس واشبيلية بسبب أحداث الشغب .

وقد أصيب مدرب اشبيلية خواندي راموس بمقذوفة القى بها احد المتفرجين من المدرجات عندما كان فريقه متقدما بهدف وحيد سجله الدولي المالي فريديريك كانوتي في الدقيقة 57.

وحصلت احداث شغب خارج ملعب "سانشيز بيزخوان" من قبل المئات من المشجعين الذين اشعلوا النار في صناديق القمامات وكسروا بعض المحلات العامة.

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا.

كريسبو يعدل النتيجة أمام أودينيزي
كريسبو يعدل النتيجة أمام أودينيزي
بلاكبيرن يزيح آرسنال من الدور الخامس

فجر بلاكبيرن روفرز مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على ضيفه ارسنال 1-صفر أمس الاربعاء على استاد "ايوود بارك" وامام 18882 متفرجا في مباراة معادة من الدور الخامس لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم.

وسجل الدولي الجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87 بعدما تلاعب بالمدافع السويسري فيليب سنديروس في الجهة اليسرى وتوغل داخل المنطقة مطلقا قذيفة قوية سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاسباني ايمانويل المونيا.

وبلغ بلاكبيرن روفرز الدور ربع النهائي حيث سيلاقي مانشستر سيتي.

وهي المسابقة الثانية التي يخرج منها آرسنال خالي الوفاض في مدى 4 أيام بعد خسارته نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة امام تشلسي 1/2 الأحد الماضي.

كما هي الخسارة الثالثة على التوالي لارسنال بعدما كان سقط امام مضيفه ايندهوفن الهولندي صفر-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا..

وهي المرة الاولى التي يخسر فيها ارسنال 3 مباريات متتالية منذ عام 2002..

وباتت مسابقة دوري ابطال اوروبا الوحيدة امام ارسنال لانقاذ موسمه بعدما تلاشت حظوظه ايضا في المنافسة على لقب الدوري المحلي لاحتلاله المركز الرابع برصيد 49 نقطة بفارق 20 نقطة خلف مانشستر يونايتد المتصدر..

وخاض ارسنال المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي لاسباب مختلفة بينهم العاجي كولو توريه والتوغولي ايمانويل اديبايور بسبب الايقاف اثر طردهما في المباراة ضد تشلسي وقائده الدولي الفرنسي تييري هنري وصانع الالعاب الدولي التشيكي توماس روزيكي والدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس والهولندي روبي فان بيرسي المصاب..

وهنا برنامج ربع النهائي المقرر في 11 و12 مارس المقبل:.

ميدلزبره - مانشستر يونايتد.

بلاكبيرن - مانشستر سيتي.

تشلسي - توتنهام.

بلايموث - واتفورد

مدرب إشبيلية أصيب في رأسه بعد أن ألقى أحد المتفرجين بمقذوفة عليه
مدرب إشبيلية أصيب في رأسه بعد أن ألقى أحد المتفرجين بمقذوفة عليه
اودينيزي يوقف مسلسل الانتصارات المتتالية لانتر ميلان
اوقف اودينيزي مسلسل الانتصارات المتتالية لانتر ميلان حامل اللقب والمتصدر عندما ارغمه على التعادل 1-1 أمس الاربعاء على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم..

وهي المرة الاولى التي يهدر فيها انتر ميلان نقطتين منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي امام اودينيزي بالذات على ارض الاخير ذهابا في 22 اكتوبر الماضي حيث حقق بعدها 17 فوزا متتاليا (رقم قياسي) وكان انتر ميلان يسعى أمس الى توسيعها الى 18 انتصارا.

لكن مضيفه وقف ندا قويا أمامه ونجح في الخروج بالمباراة الى بر الامان بل انه كان البادىء بالتسجيل عبر كريستيان اوبودو في الدقيقة 47 بتسديدة اكروباتية من داخل المنطقة قبل ان يدرك الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو التعادل في الدقيقة 66..

يذكر ان فريق المدرب روبرتو مانشيني لم يخسر في 32 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، وآخر خسارة له تعود الى 27 سبتمبر الماضي عندما سقط على ارضه امام بايرن ميونيخ صفر-2 في دوري ابطال اوروبا..

وفشل انتر ميلان في استغلال تعثر مطارده المباشر روما امام مضيفه كييفو 2-2 للابتعاد 16 نقطة في الصدارة وسقط بالتالي بدوره في فخ التعادل فبقي الفارق بينهما 14 نقطة..

وحول لاتسيو تخلفه صفر-1 امام كاتانيا الى فوز 3-1..

وعزز لاتسيو موقعه في المركز الرابع برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين امام امبولي الذي صعد الى المركز الخامس على حساب ميلان بفوزه الكبير على ضيفه ميسينا 3-1 وسقوط الثاني في فخ التعادل امام مضيفه باليرمو صفر-صفر.

وأوقف باليرمو الانتصارات الاربعة المتتالية لميلان وحرمه من انتزاع المركز الرابع.

وأهدر البرازيلي كاكا ركلة جزاء لميلان في الدقيقة التاسعة.

وأوقف تورينو هزائمه الست المتتالية وحقق فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد القديم جياني دي بياتزي عندما تغلب على كالياري 1-صفر.

في المقابل، مني كالياري بخسارته العاشرة هذا الموسم والاولى بقيادة مدربه الجديد القديم ايضا ماركو جامباولو.

وفاز ايضا سمبدوريا على اتالانتا بهدفين مقابل هدف .

وتعادل ريجينا مع فيورنتينا بهدف مقابل هدف.

وتعادل ايضا اسكولي مع بارما صفر-صفر، وسيينا مع ليفورنو بالنتيجة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى