هانتوتشوفا تطيح بهينغيس وهينان تفلت من الخسارة

> الدوحة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
هينغيس تخسر من هانتوتشوفا
هينغيس تخسر من هانتوتشوفا
أطاحت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة سادسة بالسويسرية مارتينا هينغيس الثالثة في ربع نهائي دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 340ر1 مليون دولار، في حين افلتت البلجيكية جوستين هينان الاولى من الخسارة امام السويسرية باتي شنايدر الخامسة يوم أمس الأول الخميس.

واحتاجت هينان الى اكثر من ساعتين للفوز على شنايدر 3-6 و6-4 و7-5، علما بأن الاخيرة كانت حصلت على فرصة لحسم المباراة عندما كانت متقدمة في المجموعة الثالثة 5-4 ثم 40-30 على ارسالها، لكن البلجيكية انقذت الموقف وفرضت التعادل قبل ان تكسر ارسال منافستها في الوقت المناسب.

والفوز هو السابع لهينان على شنايدر في 8 مواجهات جمعت بينهما حتى الان.

وتلتقي هينان في نصف النهائي مع الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة التي تغلبت أمس ايضا على الاوكرانية كاترينا بوندرانكو المتأهلة من التصفيات 6-3 و6-4.

وتوجت هينان بطلة لدورة دبي السبت الماضي بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو في النهائي، وهي تشارك الان في ثالث دورة لها هذا العام، الاولى كانت في دورة باريس حين خرجت من ربع النهائي.

من جانبها، قلبت هانتوتشوفا تأخرها امام هينغيس الى فوز لافت 1-6 و6-4 و6-4 في اكثر من ساعتين ايضا.

يذكر ان هينغيس هي اول بطلة لدورة الدوحة عام 2001 عندما كانت ضمن الفئة الثالثة، فيما شاركت في العام الماضي بعد عودتها عن اعتزال دام نحو ثلاثة اعوام وبلغت نصف النهائي قبل ان تخسر امام الفرنسية اميلي موريسمو.

في المقابل، تشارك هانتوتشوفا في الدورة للمرة الثالثة، وكانت بلغت نصف النهائي عام 2005 قبل ان تخسر امام الروسية ماريا شارابوفا التي احرزت اللقب لاحقا، ثم خسرت في الدور الثاني في العام الماضي امام الصينية نا لي.

وكان مشوار السويسرية توقف في ربع النهائي ايضا في دورة دبي الدولية الاسبوع الماضي اثر خسارتها امام الصربية يلينا يانكوفيتش.

وتعادلت اللاعبتان برصيد فوزين لكل منهما حتى الان في المواجهات المباشرة.

وشهدت المباراة سيناريو غريبا حيث بدت هينغيس في طريقها الى الاستفادة من الارهاق الذي لحق بمنافستها جراء خوضها مباراة ماراثونية ضد اليونانية يليني دانييليدو استمرت قرابة ثلاث ساعات قبل ان تنقلب الامور تماما.

وبدأت السويسرية المباراة بطريقة مثالية مقدمة اداء رائعا أعاد إليها صورة المصنفة الأولى في العالم قبل اعتزالها حيث كسرت ارسال هانتوتشوفا ثلاث مرات في الاشواط الاول والثالث والسابع لتحسمها بسهولة تامة 6-1.

ولا تعكس نتيجة المجموعة الاولى طبيعة المجريات تماما لان ضربات هانتوتشوفا كانت قوية، الا ان خبرة هينغيس كانت عاملا حاسما في معظم الكرات حيث لجأت الى التنويع كثيرا في ضـرباتها، كمـا ان ارسـالها كـان موفقا جدا.

واستهلت السويسرية المجموعة الثانية على الوتيرة ذاتها بضربات سريعة وقوية وصعود نحو الشبكة فكسرت ارسال منافستها في الشوط الرابع وتقدمت 3-1 ثم فازت بارسالها 4-1 وكانت في طريقها الى تحقيق فوز سهل وسريع جدا لبلوغ نصف النهائي.

وأكملت هانتوتشوفا المباراة وكأن شيئا لم يكن، حيث سعت الى تكرار تجربة الدور الثاني فارتفع معدل تركيزها بشكل ملحوظ وانخفض في المقابل معدل اخطائها، فضلا عن ارسالاتها المحكمة وضرباتها الخلفية القوية في زاويا الملعب، فكسرت ارسال السويسرية للمرة الاولى في المباراة في الشوط السابع ثم ادركت التعادل 4-4 قبل ان تهديها هينغيس الشوط التاسع اثر خطأ مزدوج على ارسالها فلم تفوت الفرصة وحسمتها 6-4 فارضة مجموعة حاسمة.

هينان تفلت من الخسارة ..وتفوز بالمباراة
هينان تفلت من الخسارة ..وتفوز بالمباراة
وارتفعت معنويات هانتوتشوفا في المجموعة الثالثة فكان أداؤها راقيا جدا اذ لم تتأخر في كسر ارسال هينغيس في الشوط الاول مواصلة الضعط عليها لكن الاخيرة استسبسلت لإبقاء الامور تحت السيطرة فأدركت التعادل 4-4 بعد ان كسرت ارسال السلوفاكية في الشوط الثامن، لكنها قدمت لها هدية اخرى بخسارتها الشوط التالي بسهولة، لتجد بالتالي الفرصة المناسبة لإنهاء المباراة في ساعتين وخمس دقائق.

ولم تستطع هانتوتشوفا إخفاء سعادتها بالفوز على هينغيس قائلة "انا سعيدة طبعا للطريقة التي حولت فيها مجرى المباراة وفزت بها"، مضيفة "لم افقد الامل بكسر إرسالها فحاربت على كل كرة وركزت أكثر، وفوزي بهذه الطريقة على لاعبة مثل هينغيس يعني الكثير لي".

وتابعت "في البداية كنت بعيدة جدا عن مستواي لكني كنت صبورة وسيطرت لاحقا على الموقف لأني ركزت على كل نقطة".

وأشارت إلى أنها "تستمتع بلقاء هينغيس وتعتبرها صديقة لها".

اما هينغيس فأشادت بمنافستها واعتبرتها "لاعبة قوية تتطور مع الوقت وان الفوز عليها ليس سهلا"، مضيفة "تقدمت 6-1 و4-1 وفجأة شعرت انها بدأت تلعب بقوة وان مستواها ارتفع بشكل واضح فلم ترتكب بعد ذلك اخطاء كثيرة وكانت تحارب على كل كرة".

وأوضحت "انها أمور تحصل في عالم كرة المضرب ولكن يجب أن ننساها".

وتلتقي هانتوتشوفا في نصف النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثانية التي تغلبت على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني الثامنة 6-3 و6-4.

واعتبرت كوزنتسوفا التي بلغت المباراة النهائية في الدوحة عام 2004 قبل ان تخسر امام مواطنتها اناستازيا ميسكينا، "ان اداءها يتحسن من مباراة الى اخرى"، مشيرة الى انها "لم تستطع الاحتفاظ بإرسالها في المجموعة الثانية وخسرته مرتين لكنها حاولت الابقاء على تركيزها حتى النهاية".

وأضافت "التقيت مع هانتوتشوفا مرتين في العام الماضي، ففزت عليها في دبي وخسرت في ميونيخ، وأتطلع إلى مواجهتها غدا لانها لاعبة قوية يتطور مستواها بشكل لافت خصوصا انها قدمت مباراة كبيرة أمس امام هينغيس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى