الجرائد .. وآيات الله وأسماؤه

> «الأيام» عبدالرحمن محمد القدسي / تعز

> من المسؤول عما يحدث من الاستهانة والامتهان لآيات الله وأسمائه، وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم باستخدام الصحف والجرائد المرتجعة التي تم تجميعها من المكتبات والأكشاك، ثم بيعها بعد ذلك للمحلات التجارية ومن ثم بيعها على المطاعم والبوفيات والمخابز والأفران والكتب المدرسية، لفائف وسفراً للطعام والخضروات وفي بعض المطاعم والبوفيات والمخابز والأفران ولدى الباعة المتجولين ورميها بعد ذلك في الطرقات والشوارع والزبالات والقمامات. ولا يخفى ما لهذا العمل من خطر على عقيدة من يعمل هذا العمل سواء بالبيع أم الشراء أم الاستخدام لأي غرض، إن المسلم مطالب بتعظيم آيات الله وأسمائه وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.

فنأمل من كل من له سلطة الحد من هذه الظاهرة، من مديري تحرير الصحف والجرائد بعدم السماح ببيع المرتجع منها، وإيجاد حلول مناسبة للأعداد المرتجعة.

وكذلك نأمل من مديري مكاتب البلدية والصحة، ومكاتب الثقافة الوقفة الجادة للحد من هذه الظاهرة ومن مكاتب الأوقاف والإرشاد، التوعية بخطورة هذا العمل.

ونأمل أيضاً من كل غيور إسداء النصيحة لكل من سولت له نفسه استخدام هذه الصحف والجرائد المحتوية على آيات الله وأسمائه فيما لا يليق .. ومقاطعة الشراء والتعامل معهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى