مسؤول كبير بشرطة تايلاند يتعهد بالقضاء على عصابات المافيا في باتايا

> بانكوك «الأيام» د.ب.أ :

>
القاء القبض على المتهم أنوشيت لامليرت
القاء القبض على المتهم أنوشيت لامليرت
تعهد القائم بعمل قائد شرطة تايلاند أمس الأول بالقضاء على عصابات المافيا التي تعمل في منتجع باتايا الشاطئي في أعقاب مقتل سائحتين روسيتين.

ونقلت وكالة الانباء التايلندية الرسمية (تي. ان. ايه) عن سيريبيسوت تيميافيس قوله "إنها مسألة وقت بالنسبة لي لاجتثاث عصابات المافيا التي تعمل في باتايا لانهم خلقوا الكثير من المشكلات للسائحين في الماضي".

وأضاف أن "هناك حاجة لاتخاذ إجراءات وقائية بهدف حماية الارواح والممتلكات الخاصة بالمواطنين والسائحين. وسأعيد بنفسي هيكلة إجراءات الشرطة إذا فشلت في استعادة النظام في المنطقة".

وكانت شرطة تايلاند قد اعتقلت مشتبها به رئيسيا في حادث قتل السيدتين الروسيتين بالقرب من منتجع باتايا الشاطئي في مطلع الاسبوع الماضي.

واعتقلت الشرطة أنوشيت لامليرت /24 عاما/ مساء الخميس الماضي بعد أن أبلغت صديقته السابقة بأنه قتل تاتيانا تسيمفير /30 عاما/ وليوبوف سفيركوفا /25 عاما/ في الرابع والعشرين من شباط/فبراير الماضي.

وعثر على جثتي القتيلتين في وضع الجلوس على مقعدين على شاطئ جومتيان المتاخم لباتايا وعليهما آثار إطلاق نار. ولم يكن هناك أي دليل على أن القتل كان بدافع السرقة.

ورغم اعتراف أنوشيت الذي له سجل إجرامي في المنتجع بارتكاب الجريمة بهدف السطو إلا أن الشرطة مازالت تتحرى الامر.

وقال قائد شرطة الاقليم أساوين كوانموانج أمس لخدمة "كومتشادليوك" الاخبارية على الانترنت "مازلت غير مصدق .. فتحقيقاتنا تشير إلى أن الدافع وراء القتل لم يكن السرقة".

ومازالت الشرطة تتحرى صحة افتراض بأن أنوشيت جرى استئجاره لقتل الضحيتين من جانب زوجة تايلندية لمواطن روسي يعمل في باتايا بسبب إقامته لعلاقة مع إحداهما.

وأثر الحادث على سمعة باتايا بالنسبة للسائحين الروس الذين سجلوا أكبر نسبة سائحين إلى باتايا العام الماضي.

ففي الفترة بين شهري كانون ثان/يناير وحزيران/يونيو من عام 2006 بلغ عدد الروس الذين زاروا المنتجع نحو 633ر274شخص بزيادة بلغت نحو 38 في المئة مقارنة بعدد السائحين خلال نفس الفترة من عام 2005,وجاء السائحون الصينيون في المرتبة الثانية حيث بلغ عددهم 866ر211 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى