ريال مدريد يهدر نقطتين ثمينتين وإشبيليه في الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لقطة من مباراة ريال مدريد وخيتافي
لقطة من مباراة ريال مدريد وخيتافي
أهدر ريال مدريد نقطتين ثمينتين في طريقه الى تضييق الخناق على فرق الصدارة بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه خيتافي 1-1 أمس الاحد على استاد "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان خيتافي، الذي يشرف على تدريبه الدولي الالماني السابق بيرند شوستر المرشح بقوة لتدريب ريال مدريد في حال رحيل الايطالي فابيو كابيللو، صاحب الافضلية في بداية المباراة لكن سرعان ما تحكم ريال مدريد في مجريات المباراة وهدد مرمى حارس الضيوف الدولي الارجنتيني روبرتو ابوندانزييري في أكثر من مرة ابرزها تسديدة قوية للدولي الانكليزي السابق ديفيد بيكهام ردتها العارضة (37).

ورد خيتافي بهجمة منسقة نجح من خلالها في افتتاح التسجيل بواسطة دانيال غيزا في الدقيقة 38 عندما كسر مصيدة التسلل منفردا بالحارس ايكر كاسياس وسددها في الزاوية اليمنى البعيدة لمرماه.

وكاد الدولي خوسيه انطونيو رييس يدرك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الهولندي رود فان نيستلروي فتابعها داخل المرمى الا أن المدافع خافير بيريديس أبعدها من باب المرمى.

وحصل البرازيلي روبينيو على ركلة جزاء في الدقيقة 45 انبرى لها نيستلروي بنجاح مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

وضغط ريال مدريد بقوة في الشوط الثاني بحثا عن هدف الفوز لكن دون جدوى.

وتبدو النتيجة مخيبة للفريق الملكي الساعي الى المنافسة على لقب الدوري، كما أنها جاءت قبل 3 أيام من مواجهته الحاسمة لمضيفه بايرن ميونيخ الالماني في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وصعد سرقسطة الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد صاحب المركز قبل الاخير 3/2.

وكان ريال سوسييداد البادىء بالتسجيل بواسطة جيرمان هيريرا في الدقيقة 17، بيد أن سرقسطة ضرب بقوة وسجل ثلاثية تناوب عليها الارجنتينيان خوان بابلو ايمار (53) ودييغو ميليتو (75 من ركلة جزاء) والبرازيلي هنريكه ايفرثون (81)، قبل ان يقلص دياز دي سيريو الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف السادس عشر لميليتو هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث في قائمة لائحة الهدافين.

ورفع سرقسطة رصيده الى 42 نقطة بفارق نقطتين امام اتلتيكو مدريد الخامس سابقا والذي يلعب مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا لاحقا.

وأنعش مايوركا آماله في البقاء بفوزه الكبير على ليفانتي بثلاثة اهداف للصربي بوسكو يانكوفيتش (48) وفيكتور كاستانو (51) والفنزويلي خوان ارانغو (90) مقابل هدف للفرنسي اوليفييه كابو (74).

وفاز راسينغ سانتاندر على اوساسونا بهدف وحيد سجله اكسبوزيتو خوانيو في الدقيقة 79 وخسر ديبورتيفو كورونا أمام بيتيس بهدف وحيد سجله فرناندو في الدقيقة 80.

الجنوب افريقي ماكارثي سجل هدفين من ركلتي جزاء
الجنوب افريقي ماكارثي سجل هدفين من ركلتي جزاء
وخسر ايضا اتلتيك بلباو امام جيمناستيك تاراغونا بهدفين نظيفين سجلهما خافير بورتييو (37) وبينييا (72). وتعادل اسبانيول مع فياريال بهدف لراوول تامودو (29) مقابل هدف للاوروغوياني دييغو فورلان (54).. وكان اشبيلية قد فاز أمس الاول على مضيفه برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين 2-1 وانتزع صدارة الترتيب ، فيما عزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اشبيلية50 نقطة من 25 مباراة

2- برشلونة49 من 25

3- فالنسيا46 من 25

4- ريال مدريد44 من 25

لاتسيو يشدد الخناق على باليرمو
شدد لاتسيو الرابع الخناق على باليرمو الثالث عندما تغلب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر وخسارة الثاني امام مضيفه ميسينا صفر-2 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عانى لاتسيو الأمرين للفوز على سمبدوريا بهدف وحيد سجله تومازو روكي في الدقيقة 23 رافعا رصيده الى 12 هدفا على لائحة الهدافين.

وفي الثانية، منح كريستيان ريغانو التقدم لميسينا في الدقيقة 45 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ادغار الفاريز من هندوراس، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 65 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

وأكمل باليرمو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اندريا كاراتشيولو في الدقيقة 61.

ورفع لاتسيو رصيده 43 نقطة مقابل 45 لباليرمو علما بأن الاول يملك مباراة مؤجلة.. واستعاد امبولي المركز الخامس من ميلان بفوزه الثمين على مضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله نيكولا بوتزي في الدقيقة 18 إثر تلقيه كرة من انطونيو بوسكيه داخل المنطقة تابعها بيمناه داخل المرمى.

ورفع امبولي رصيده الى 41 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ميلان الذي كان انتزع المركز الخامس مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه كييفو 3-1 في افتتاح المرحلة.

وحول فيورنتينا تخلفه امام ضيفه تورينو صفر-1 الى فوز ثمين 5-1.

وفاز كالياري على اتالانتا 2-صفر، وتعادل بارما مع ريجينا 2-2.

وتعادل ايضا كاتانيا مع سيينا 1-1.. وكان انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب قد تابع سيره بثبات نحو الاحتفاظ بلقبه بفوزه على مضيفه ليفورنو 2-1 بعشرة لاعبين، في حين تعثر مطارده روما بتعادله مع مضيفه اسكولي صاحب المركز الاخير 1-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتتناقض نتائج انتر ميلان وروما حيث يتوجه الاول الذي انقطع مسلسل انتصاراته عند 17 فوزا بتعادله مع اودينيزي 2-2 الاربعاء الماضي في المرحلة السادسة والعشرين، إلى فالنسيا الثلاثاء لملاقاة الفريق الاسباني في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (الذهاب 2-2) بمعنويات عالية خصوصا بعد ان اطمأن الى ابتعاده كثيرا في الدوري المحلي.

وعلى النقيض، لم يستطع روما أمس إلحاق الهزيمة بصاحب المركز الاخير في الدوري قبل مواجهة ليون الفرنسي في المسابقة ذاتها (الذهاب صفر-صفر).

وفاز ميلان، الفريق الثالث المشارك في دوري ابطال اوروبا، على ضيفه كييفو 2-1 بعد ان تقاسما السيطرة على المجريات مع أفضلية نسبية لصاحب الارض.

ركلة الجزاء التي أضاعها رونالدينيو
ركلة الجزاء التي أضاعها رونالدينيو
فوزان ثمينان لبلاكبيرن وتوتنهام
تابع بلاكبيرن روفرز نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه بولتون 2-1 أمس الاحد على ملعب "ريبوك" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين خصوصا الشوط الثاني الذي شهد كما هائلا من الفرص الضائعة.

وتقدم بلاكبيرين بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه الدولي الجنوب افريقي بينيديكث ماكارثي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 58 و68 رافعا رصيده الى 12 هدفا في الدوري و18 هدفا في مختلف المسابقات.

وكان ماكارثي قاد بلاكبيرن الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا بتسجيله هدف الفوز في المباراة المعادة من الدور الخامس أمام آرسنال الاربعاء الماضي.

وقلص الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا الفارق لأصحاب الارض في الدقيقة 87 عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وتوغل داخلها مسددا كرة زاحفة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الاميركي براد فريدل.

وهو الهدف التاسع لأنيلكا في الدوري والعاشر مع بولتون هذا الموسم.

وسجل بولتون هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر السنغالي عبدواللاي فاييه بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي مباراة ثانية، حذا توتنهام حذو بلاكبيرن وعمق جراح وست هام عندما تغلب عليه في عقر داره 4-3.

وتقدم وست هام بهدفين لمارك نوبل (16) والارجنتيني كارلوس تيفيز (41)، بيد أن توتنهام قلص الفارق عبر جيرماين ديفو في الدقيقة 51 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 8 نقاط، ثم أدرك له الفنلندي تيمو تاينيو التعادل في الدقيقة 63.

وتقدم وست هام مجددا عبر بوبي زامورا في الدقيقة 85، لكن توتنهام سجل هدفين عبر البلغاري ديميتار برباتوف (89) والكندي بول ستارتيري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وانتزع فوزا ثمينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى