محافظ عدن في كلمته امام المحاميين الناشئين:القوانين فيها من النصوص ما يكفي ويمنع الانتهاكات لحقوق الانسان

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن خلال حضوره افتتاح أعمال الدورة التدريبية
محافظ عدن خلال حضوره افتتاح أعمال الدورة التدريبية
أكد الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن على أهمية التوعية لمختلف فئات المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة في مجال حقوق الانسان وبالنصوص القانونية التي تحمي حقوق الإنسان للمساعدة على الحد من الجريمة والانتهاكات الإنسانية .

جاء ذلك في افتتاح الدورة التدريبية للمحامين الناشئين التي نظمتها وزارة حقوق الأنسان صباح أمس بقاعة فندق ميركيور بمديرية خور مكسر بالتنسيق مع السفارة البريطانية .

وتهدف الدورة التي تستمر على مدى أربعة أيام وينتظم فيها 25 مشاركا ومشاركة الى تدريب المحامين الناشئين في مجال حقوق المرأة والطفل وحقوق المتهم والتدريب في مجال التوعية والصعوبات التي تواجه المحامي في الترافع أمام القضاء .

وأشار الاخ المحافظ في كلمته إلى أهمية الدورة لدى القانونيين في مجال المحاماة والترافع أمام القضاء للاشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد والانتهاكات وهي القضايا التي يجب ان يكون لها تغطية اعلامية، كما أشار إلى ضرورة توعية رجال الأمن والبحث خلال تأدية واجباتهم للحفاظ على الحقوق الانسانية . وقال:«إن القوانين فيها الكثير من النصوص ما يكفي لعدم وجود أي انتهاكات في حقوق الانسان ولكن تبقى مسألة التطبيق والمتابعة والتوعية مسألة مشتركة بين الجهات الرسمية وبين منظمات المجتمع المدني وبين الأخوة المحامين والاعلاميين وكل الذين لهم اهتمام بهذا الجانب».

ومن جانبه أكد الأخ حسن أحمد الحقاري مدير عام الدراسات والبحوث بوزارة حقوق الانسان منسق البرنامج «أن الدورة ستركز على قضايا المرأة وحقوق الانسان والصعوبات التي تواجه المحامين وغيرها من التحدياث الأخرى» . وقال: «الدورة الاولى خرجنا بحصيلة كبيرة حصرناها بـ (58) مادة في قانون المرأة وهي ليست أخطاء وانما لم تكتمل تلك القوانين وسيتم مناقشتها مبدئياً في مجلس الوزراء وستحال الى مجلس النواب لتعديلها»، مشيرا الى ان الوزارة تقيم عددٍا من الدورات التدريبية ضمن برنامج متكامل يتكون من ثلاث دورات تدريبية بمشاركة 90 مشاركا ومشاركة بدأت في الشهر الماضي بالعاصمة صنعاء حيث تم اختيار خمسة عشر متدربا من مختلف المحافظات .

وأضاف:«ندشن اليوم المرحلة الثانية للمشروع في محافظة عدن ولأهمية الموضوع تم زيادة عدد المشاركين الى 25»، منوهاً ان هناك دورة ختامية ستعقد في محافظة حضرموت .

وستناقش في الدورة عدد من المواضيع منها العقبات التي تواجه تفعيل حقوق الانسان تستعرضها المحامية راقية حميدان.

حضر افتتاح الدورة الأخ يحيى الأحرمي مدير الأمن السياسي في محافظة عدن وممثل عن السفارة البريطانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى