محكمة الاستئناف تؤيد إدانة 13 متهما بالتخطيط لهجمات إرهابية

> صنعاء «الأيام» د.ب.أ:

>
جانب من المتهمين في قفص الاتهام
جانب من المتهمين في قفص الاتهام
أيدت محكمة استئناف أمس الثلاثاء حكما ابتدائيا بإدانة 13 متطرفا إسلاميا بالتخطيط لشن هجمات ضد أهداف أمريكية وخطف مواطنين أمريكيين في اليمن,غير أن المحكمة خففت عقوبات السجن التي أصدرتها محكمة ابتدائية بحق بعض المتهمين في 19 ابريل 2006 .

وقال سعيد القطاع كبير قضاة محكمة استئناف أمن الدولة إن المحكمة أدانت المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاما بالتآمر لتنفيذ تفجيرات ضد مصالح أمريكية في العاصمة صنعاء ومدن يمنية رئيسية أخرى. وأضاف أن المحكمة حكمت بسجن المتهم علي سفيان العماري/ 28 عاما/ الذي يعتبر قائد الجماعة لمدة ست سنوات فقط بعدما قضت المحكمة الابتدائية بسجنه لمدة سبع سنوات لدوره في تأسيس الجماعة وتدريب أعضائها. لكن المحكمة أبقت على حكم بالسجن لمدة ست سنوات ضد الرجل الثاني في الجماعة ويدعى محمد فتيني.

وتلقى سبعة أعضاء آخرون أحكاما بالسجن بين عامين وثلاثة أعوام بدلا من العقوبات السابقة التي تراوحت بين أربعة وستة أعوام.

وصدقت المحكمة قرار الحكم الابتدائي بسجن اثنين آخرين ثلاثة أعوام بعد أن أدينوا بالتخطيط للسفر إلى العراق للانضمام إلى متطرفين يحاربون القوات الامريكية.

وأهاليهم ينتظرون خارج قاعة المحكمة
وأهاليهم ينتظرون خارج قاعة المحكمة
وقررت المحكمة إطلاق سراح ثلاثة متهمين اعتبرت فترة اعتقالهم أثناء المحاكمة كافية لعقابهم.

وأيدت المحكمة أيضا حكم المحكمة الابتدائية بتبرئة المتهم الرابع عشر في القضية فيصل عبد العزيز العريقي /30 عاما/ الذي سلم نفسه للشرطة اليمنية وكان يرتدي حزاما ناسفا بعدما انسحب من محاولة انتحارية ضد هدف أمريكي غير محدد في صنعاء.

وهتف المتهمون فور انتهاء القاضي من تلاوة الحكم: "الله أكبر . الله أكبر" وبدأوا في الصلاة على أرضية قفص الاتهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى