أمن الشعيب يلقي القبض على أحد أفراد عصابة سرقة المنازل والمدارس

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> ألقت أجهزة الأمن بمديرية الشعيب محافظة الضالع أمس الأول القبض على أحد أفراد عصابة سرقة المنازل والمدارس والدجاج في المديرية.

وأكد مصدر أمني أن عملية القبض على المتهم جاءت بعد تحريات، وتلقي بلاغ من أحد المواطنين الذين تعرضت منازلهم للسرقة، مضيفا أن التحقيقات الأولية مع المتهم أسفر عنها اعترافه بأسماء بعض أفراد العصابة الذين تجري حاليا ملاحقتهم للقبض عليهم ليقدموا للعدالة.
//-------------------------------------------------------
<العزيبة:الوثائق تثبت ملكيتنا للأرض منذ مئات السنين
>«الأيام» متابعات:
تلقت «الأيام» توضيحا من قبيلة العزيبة، عنهم العميد بدر صالح علي والشيخ عبدالحكيم عبدالله درويش والعاقل حسن يحيى والشيخ خالد صالح حسين والشيخ خالد الجبيلي، حول شكوى العسكريين الذين ناشدوا فخامة رئيس الجمهورية ومحافظ لحج نشرتها الصحيفة يوم الاثنين 5/3/2007م، وعملا بحق الرد ننشر ما جاء فيه:

«إن الشكوى التي تقدم بها الضباط وصف الضباط والجنود في محافظة عدن ضد أحد المتنفذين في محافظة عدن الذي استولى على أراضيهم في منطقة الرباط وطلبوا تمكينهم منها، هي أملاك واقعة بمحافظة لحج منذ مئات السنين ولدى قبيلة العزيبة وثائق شرعية وقانونية تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي التي خضعت لممارسات تعسفية في مكاتب الدولة ومنها مصلحة الأراضي سابقا.

وعلى الرغم من استناد الشاكين على حكم المحكمة العليا إلا أن القبيلة التمست من دولة رئيس الوزراء الذي أحال الموضوع إلى وزير الدولة للشئون القانونية لدراسة النزاع بين العزيبة والدولة ورفعت مجددا إلى رئيس الوزراء وتضمنت الدراسة الاعتراف بأملاك العزيبة بموجب حججهم الشرعية ولا أحقية لأراضي وعقارات الدولة في أملاكنا.. كما أن المكتب الفني أكد في تقريره عدم جواز الاستناد على الحكم من المصلحة ولا يجوز التملك بتلك الأراضي إضافة إلى توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المؤرخة في 23/12/2006م برقم (5236) إلى وزير الإدارة المحلية ورئيس الهيئة العامة للأراضي ومحافظ لحج بالبت في القضية وإنصافنا سريعا، ولكن لا حياة لمن تنادي.. وختاما نطالب بالكف عن البلاغات والاتهامات من الجهات المختصة ضد قبيلة العزيبة خلافا لتوجيهات رئيس الجمهورية وللأحكام القضائية والفتاوى القانونية الصادرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى