هروب سجين من سجن الغيظة ومديره السابق يرفض أوامر النيابة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> تتوالى حوادث هروب سجناء من السجن المركزي في الغيظة بمحافظة المهرة حيث فر صباح أمس الأول السبت سجين يقضي مدة حكمه بتهمة السرقة.

وجاءت عملية الهروب هذه بعد عملية مماثلة شهدها السجن قبل ثلاثة أسابيع بفرار متهم باكستاني بقضية مخدرات بمساعدة ثلاثة من أفراد حراسة السجن.

وتجري نيابة المهرة تحقيقاً في واقعة هروب السجين الباكستاني بمطالبة مدير السجن السابق بالمثول أمامها للتحقيق معه، لكنه يواجه ذلك بالرفض القاطع رغم تكرار المذكرات المطالبة بحضوره.

وكانت لجنة برلمانية قد زارت السجن المركزي بالغيظة الأسبوع الماضي واطلعت على الوضع المزري له وخاصة المبنى القديم منه والظروف المعيشية الصعبة للسجناء.

ويطالب الأهالي وزارة الداخلية ورئاسة مصلحة السجون الاهتمام بوضع السجن والسجناء بإقامة مبنى حديث يتلاءم مع أوضاع السجون الأخرى واختيار العناصر الكفؤة والجيدة لإدارة السجن المركزي بالمهرة. ويقولون إن ما يشهده السجن حالياً من عمليات هروب لسجناء بحاجة إلى وقفة جادة وضبط الأمور وحزمها وليس إفلاتها حسبما ما هو حاصل. ويأتي هذا النداء بعد تزايد تدهور أوضاع سجن الغيظة المركزي بهروب السجناء بصورة متوالية وآخرها السجين الهارب أمس الأول .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى