القاعدة تتوعد بضرب أهداف في ألمانيا والنمسا

> دبي «الأيام» حبيب طرابلسي:

> هدد تنظيم القاعدة لاول مرة أمس الاحد بتنفيذ هجمات في المانيا والنمسا اذا لم تسحبا قواتهما من افغانستان، بعد توجيه تهديدات مماثلة الى دول اخرى تنشر قوات في هذا البلد. وعرض تلفزيون "صوت الخلافة" الذي انشأه تنظيم القاعدة ويبث عبر الانترنت منذ سبتمبر 2005، شريط فيديو يظهر فيه رجل ملثم وهو يقرأ بيانا قال فيه ان "مشاركة المانيا للولايات الاميركية الخاسئة حربها على الاسلام والمسلمين لن يؤدي الا الى حدوث المزيد من التهديدات والى تعرض المانيا للخطر في عقر دارها".

واضاف "نحن نتساءل ما هي مصلحة المانيا ان تزج بألفين و750 جنديا (في افغانستان) للقتال دفاعا عن كذب ودجل (الرئيس الاميركي جورج) بوش وعصابته". وهدد البيان النمسا ايضا اذا لم تسحب قواتها من هذا البلد وجاء فيه "ان النمسا كانت ولا زالت احدى اكثر الدول امانا في العالم ... ولكن في حال حدوث اي تهديد امني تصبح النمسا على قائمة الدول المستهدفة من قبل المجاهدين وسوف يتغير هذا الوضع".

واعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية الاحد ان محتوى شريط الفيديو، ""يدرسه حاليا خبراء في الحكومة" الالمانية. واضاف ان خلية الازمة التي شكلتها الوزارة تعمل جهدها للتوصل الى اطلاق سراح الرهينتين الالمانيين في العراق. ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى