الحكيم يطالب باتفاق امني مع القوات المتعددة الجنسيات لتحديد "الصلاحيات"

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عبد العزيز الحكيم
عبد العزيز الحكيم
طالب عبد العزيز الحكيم زعيم كتلة "الائتلاف الموحد" الشيعية، كبرى الكتل البرلمانية في العراق،أمس الأربعاء ب"اتفاق امني" مع القوات المتعددة الجنسيات والحكومة يحفظ "صلاحيات كل طرف".

ودعا الحكيم في ختام ترؤسه اجتماعا للائتلاف حضره رئيس الوزراء نوري المالكي الى تحديد "مسائل الاعتقال وحركة الطائرات وقضايا مختلفة تضمنتها رسالة (رئيس الوزراء نوري) المالكي الى مجلس الامن الدولي حول تمديد بقاء هذه القوات" عبر اتفاق امني، وفقا لبيان.

واضاف رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق في البيان الصادر عن المركز الاعلامي للمجلس "نحن نسعى من اجل عقد هذه الاتفاقية الامنية".

وقد طالب مسؤولون الشهر الماضي الولايات المتحدة ب"اجراءات محددة" تضمن عدم تعرض قواتها مجددا للسياسيين غداة احتجاز نجل الحكيم مدة 11 ساعة على نقطة تفتيش اميركية بينما كان عائدا من ايران.

كما امر المالكي قبل عشرة ايام باجراء تحقيق عاجل في حادث اقتحام مقر امني من قبل قوة عراقية خاصة باسناد قوات التحالف في البصرة (جنوب) اسفر عن اطلاق سراح 37 معتقلا واكتشاف حالات تعذيب,واكد المالكي "ضرورة معاقبة الذين قاموا بهذا العمل غير القانوني واللامسؤول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى