مهمة سهلة لمانشستر وصعبة لتشلسي لبلوغ نصف نهائي كأس انكلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
مانشستر وميدلزبره كلاكيت ثاني مرة
مانشستر وميدلزبره كلاكيت ثاني مرة
ستكون مهمة مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس انكلترا لكرة القدم (11 مرة) اسهل من تشلسي في بلوغ نصف النهائي لأقدم مسابقة في العالم وذلك عندما يستضيف على ملعبه "اولدترافورد" ميدلزبره في مباراة معادة بينهما في ربع النهائي، في حين يحل تشلسي ضيفا على جاره اللندني توتنهام على ملعب الاخير "وايت هارت لاين".

وكان مانشستر انتزع التعادل 2-2 من ميدلزبره على ملعب ريفرسايد وأجبره منافسه على خوض مباراة ثانية، في حين كان تشلسي يواجه الخروج بعدما تخلف على ارضه 1-3 حتى ربع الساعة الاخير قبل ان يدرك التعادل ويعطي نفسه فرصة اخرى.

واستعد مانشستر جيدا للقاء ميدلزبره بفوزه الساحق على بولتون 4-1 امس الأول السبت ويدخل المباراة بمعنويات عالية. كما ان مدربه السير اليكس فيرغوسون نجح في إراحة أبرز نجومه في الشوط الثاني بعد أن حسم المباراة في الشوط الاول بثلاثية نظيفة. ويغيب عن مانشستر قائده المدافع الدولي غاري نيفيل لإصابته بتمزق في اربطة الكاحل ستبعده عن الملاعب لثلاثة اسابيع.

وكان مانشستر فاز على ميدلزبره ذهابا وايابا في الدوري المحلي هذا الموسم.

في المقابل خسر ميدلزبره آخر تجربة له قبل لقاء مانشستر بخسارته على ارضه امام فريق مانشستر سيتي صفر-2 .. وهو الآخر اراح بعض لاعبيه.

اما في المباراة الثانية، فيسعى توتنهام الى التأكيد بأنه بات يشكل عقدة لتشلسي هذا الموسم خصوصا بعد ان فاز عليه بهدفين نظيفين في الدوري المحلي وكاد يلحق به اول خسارة على ملعبه "ستانفورد بريدج" منذ عام 2004 لكنه فرط بفوز كان في متناوله ليخرج متعادلا معه 3-3 .

ولم يشرك مدرب توتنهام الهولندي مارتن يول ابرز اساسييه وعلى رأسهم هدافه البلغاري المتألق ديميتار برباتوف والايرلندي روبي كين في المباراة التي فاز فريقه بها على واتفورد بثنائية نظيفة امس الاول السبت مدخرا جهودهما لمباراة اليوم.

والامر نفسه اتبعه مدرب تشلسي البرتغالي القدير جوزيه مورينيو عندما اراح هدافه العاجي ديدييه دروغبا ولاعب وسطه الالماني ميكايل بالاك عن مباراة فريقه السهلة ضد شيفيلد يونايتد (3-صفر) وأشركهما فقط في منتصف الشوط الثاني.

يذكر أن الفائز في مباراة مانشستر يونايتد وميدلزبره سيقابل واتفورد في نصف النهائي، في حين يلتقي الفائز من توتنهام -تشلسي مع بلاكبيرن منتصف الشهر المقبل.

ليفربول لم يستطع هزيمة استون فيلا
ليفربول لم يستطع هزيمة استون فيلا
ريال مدريد ينتزع المركز الثالث
انتزع ريال مدريد المركز الثالث من فالنسيا عندما تغلب على ضيفه جيمناستيك تاراغونا 2-صفر أمس الاحد على استاد سانتياغو برنابيو في مدريد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 48 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فالنسيا الثالث سابقا والذي كان خسر امام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-2 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة..وانفرد سرقسطة بالمركز الخامس بفوزه على ضيفه وشريكه اتلتيكو مدريد 1-صفر على استاد "روماديرا" في سرقسطة. ورفع سرقسطة رصيده الى 46 نقطة بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 43 نقطة وبقي في المركز السادس.

وحقق ديبورتيفو كورونا فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 1-صفر على استاد "ريازور". وسقط فياريال في فخ التعادل امام ضيفه ريال سوسييداد 1-1 .. وتعادل ايضا اسبانيول مع ليفانتي بالنتيجة ذاتها.

زيدان ورونالدو سيتواجهان في مباراة خيرية
سيواجه نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان زميله السابق في ريال مدريد، البرازيلي رونالدو، في مباراة خيرية لكرة القدم تنظم اليوم الاثنين في مدينة مرسيليا الفرنسية.

وسيقود كل من زيدان ورونالدو المنتقل حديثا الى ميلان الايطالي، الفريقين في المباراة التي ستجري تحت رعاية برنامج الامم المتحدة الانمائي ويخصص ريعها لمكافحة الفقر في العالم.

وكانت آخر مواجهة بين النجمين انتهت لصالح زيدان في ربع نهائي كأس العالم 2006 بعد فوز فرنسا على البرازيل 1-صفر.

وهي المباراة الرابعة من هذا النوع في اطار برنامج مكافحة الفقر بعد الاولى في بال السويسرية (2003) والثانية في مدريد (2004) والثالثة في دوسلدورف الالمانية (2005).

وكان مقررا أن يشارك في المباراة الرابعة العاجي ديدييه دروغبا الذي اصبح سفيرا للامم المتحدة منذ يناير لكنه سيلعب مع فريقه تشلسي في مسابقة كأس انكلترا في اليوم ذاته وكذلك الامر بالنسبة الى زميليه في الفريق الانكليزي لاعب الوسط الفرنسي كلود ماكيليلي والمهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو.

نقطة واحدة لليفربول وخسارة آرسنال
واصل ليفربول صاحب المركز الرابع نزيف النقاط حين اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه استون فيلا أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول خسر في المرحلة السابقة على ارضه امام مانشستر يونايتد صفر-1 في الوقت بدل الضائع.

رغم الرقابة اللصيقة سجل ابراهيموفيتش هدفين
رغم الرقابة اللصيقة سجل ابراهيموفيتش هدفين
وصار رصيد ليفربول 54 نقطة وتقلص الفارق بينه وبين آرسنال الى نقطة واحدة بعد خسارة الاخير امام مضيفه ايفرتون بهدف سجله اندي جونسون في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع (90).

ويملك آرسنال مباراة مؤجلة.

وفي لقاء ثالث، فاز تشارلتون على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما الصيني زهنغ زهي (53) وجيروم توماس (88 من ركلة جزاء).

انتر ميلان يواصل خطواته الثابتة نحو الاحتفاظ باللقب
تابع انتر ميلان خطواته الثابتة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه على مضيفه اسكولي صاحب المركز قبل الاخير 2-1 أمس الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وابتعد انتر ميلان 18 نقطة عن اقرب مطارديه روما الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه فيورنتينا صفر-صفر.

في المباراة الاولى، قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه انتر ميلان الى الفوز على مضيفه اسكولي بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 65 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي ادريانو، و73 بتسديدة بيسراه من داخل المـنطـقة اثر تمـريرة من ادريانو ايضا.

ورفع ابراهيموفيتش رصيده الى 15 هدفا ولحق بمهاجم فيورنتينا لوكا طوني الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف صانع العاب وقائد روما فرانشيسكو توتي المتصدر.

وفي المباراة الثانية، اهدر روما نقطتين ثمينتين في مشواره لمنافسة انتر ميلان على اللقب. وفشل فريق العاصمة في استغلال النقص العددي في صفوف اصحاب الارض بعد طرد داريو دانييلي في الدقيقة 33.

واستعاد ميلان عافيته بعد خسارته امام غريمه التقليدي وجاره انتر ميلان 1-2 في المرحلة الماضية وانتزع فوزا صعبا على اتالانتا فأنعش آماله في إنهاء الموسم في احد المراكز الاربعة الاولى وبالتالي ضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل في حال عدم تتويجه باللقب هذا العام علما بأنه بلغ الدور ربع النهائي حيث سيلاقي بايرن ميونيخ الالماني الشهر المقبل.

وسجل ماسيمو امبروزيني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرازيلي كاكا.

يلعب اليوم

كأس إنجلترا

10:45 توتنهام - تشلسي

الجزيرة الرياضية 2

11:00 مانشستر يونايتد - ميدلزبره

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري البرتغالي

11:30 أمادورا - بنفيكا

الجزيرة الرياضية 1

الدوري الإيطالي B

11:0 يوفنتوس - تريستينا

الجزيرة الرياضية + 1

مباريات ودية

زيدان ورفاقه - رونالدو ورفاقه

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى