رئيس الهيئة العامة للكتاب يوضح بشأن انقطاع الكهرباء عن المكتبة الوطنية

> عدن «الأيام» خاص:

> تلقت صحيفة «الأيام» اتصالا هاتفيا من د. فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب للتوضيح بشأن ما نشرته الصحيفة في صفحتها الأخيرة من عددها ليوم أمس الأول بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن المكتبة الوطنية حيث أبدى، د. فارس السقاف اهتمامه ومتابعته الشخصية مع جهات الاختصاص لإزالة الصعوبات ومعالجة المديونية المستحقة لمؤسسة الكهرباء بعدن.

وأشار إلى أن مدير عام الفرع بعدن سبق أن منح مهلة شهرين لمؤسسة الكهرباء وأعاد التيار لكل من المكتبة الوطنية ومكتبة مسواط للأطفال غير أن اجراءات فصل التيار تمت قبل انتهاء المهلة، موضحا أن أسباب تراكم المديونية تعود إلى أن الاعتماد المرصود من قبل وزارة المالية والمقرر بمبلغ 30.000 ريال شهريا لا يتناسب مع حجم الاستهلاك ومبالغ الفواتير الفصلية «وهذه المشكلة تعم كافة الجهات والمرافق». وأشار إلى أن قرار وزير المالية بشأن قواعد تنفيذ موازنة عام 2007م قد قضى بأن تتولى وزارة المالية عملية التسديد مركزيا بموجب طلب الجهة المرفق بفاتورة الكهرباء.

وأكد د. فارس السقاف أنه على تواصل مع د. علي مجور وزير الكهرباء الذي وعد مشكورا بالتوجيه لمؤسسة الكهرباء بعدن بسرعة إعادة التيار «في ضوء تعهداتنا له بمعالجة المديونية خاصة وأن الأخ وزير الكهرباء سبق أن أبدى تعاونا ايجابيا بتجاوبه مع طلبنا ووجه مؤسسة الكهرباء بالحديدة بإصلاح الخلل الفني واستبدال الكابلات وتوصيل التيار لمكتبة الهيئة بالمحافظة وعلى نفقة المؤسسة».

وأفاد رئيس الهيئة العامة للكتاب بأن مدير عام فرع الهيئة بعدن قام بالتواصل مع الأخ محافظ عدن ومكتب المالية ورفع مذكرة عاجلة إلى وزير المالية للمطالبة بسرعة التسديد مركزيا للمديونية الفعلية للمكتبة الوطنية ومكتبة مسواط وأن المعاملة قيد المتابعة.

وعبر رئيس الهيئة عن شكره لصحيفة «الأيام» على المتابعة والاهتمام والدور الإيجابي وتفاعلها مع الحدث ووعد موظفي المكتبة والجمهور من القراء والمراجعين بإعادة التيار خلال الايام القليلة القادمة وبالتواصل لمعالجة جذرية لكي لا يتكرر هذا الانقطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى