زوجتا مسؤول ايراني سابق يحملان تركيا مسؤولية خطفه

> طهران «الأيام» رويترز :

>
أقارب وذوو علي أصغري أثناء تجمعهم أمام السفارة التركية بطهران أمس
أقارب وذوو علي أصغري أثناء تجمعهم أمام السفارة التركية بطهران أمس
أوردت وسائل اعلام ان زوجتي نائب وزير الدفاع الايراني الاسبق الذي اختفى في تركيا الشهر الماضي طالبتا سفارة انقرة أمس الإثنين بمعلومات عن مكانه.

ولمح قائد الشرطة الايرانية إلى ان مخابرات غربية اختطفت علي رضا اصغري نائب وزير الدفاع الأسبق عقب نزوله بفندق في اسطنبول في السابع من فبراير شباط الماضي,ونفت اسرائيل والولايات المتحدة تورطهما في اختفائه.

وتجمع نحو عشرة من أقارب أصغري من بينهم زوجتاه خارج سفارة تركيا في طهران وشكوا من عدم تمكنهم من مقابلة السفير رغم وعد سابق بلقائه,ولم يتسن الاتصال بمسؤولي السفارة التركية للتعليق.

ونقلت وكالة أنباء العمال الايرانية عن زيبا احمدي زوجة اصغري قولها "يقولون انه (السفير التركي) ليس موجودا في ايران. لم يطلعونا على اي اخبار عن وضعه."

وتابعت "نعلم فقط ان قوات الامن التركية سلمته لاسرائيل. نحن أسرة وأقارب اصغري سنأتي إلى هنا مرة اخرى ونعكر صفو السفارة التركية حتى نحصل على رد."

واتهم اقارب اصغري الولايات المتحدة واسرائيل من قبل بخطفه.

وأوردت الصحف التركية ان اصغري لديه معلومات عن برنامج ايران النووي الذي يشك الغرب انه يهدف لتصنيع قنابل ذرية. وتصر ايران على ان برنامجها للاغراض السلمية.

ولمحت وسائل اعلام تركية وعربية وإسرائيلية لفرار اصغري للغرب ولكن زوجته زيبا رفضت هذه التقارير في وقت سابق ووصفتها بشائعات "يرددها اعداء ايران".

وقالت "هذا العمل اقترفته امريكا واسرائيل...الحكومة التركية مسؤولة وينبغي ان تبلغنا بمصيره في أقرب وقت ممكن."

كما وقفت زوجته الثانية زهراء عبد الله بور أمام السفارة.

وقال مسؤول سابق في جهاز المخابرات الاسرائيلي (الموساد) ان اصغري كان قائدا للحرس الثوري الايراني الراعي الرئيسي لحزب الله اللبناني وهو من اقوى اعداء اسرائيل في المنطقة وادرج على قائمة المنظمات الارهابية التي اعدتها وزارة الخارجية الامريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى