من نتهم في مشكلة تأخر مهرجان اعتزال شرف ؟

> «الايام الرياضي» جميل عبدالوهاب:

> مازال مهرجان اعتزال النجم شرف محفوظ ، اسير السجن والسجان .. خلف القضبان، يترامى حتى آخر المنافي فمن اعلان الاخ أحمد العيسي تبني مهرجان الاعتزال كاملاً - شريطة - نفض ادارة التلال يدها عن الموضوع .. الى رفض ادارة التلال ذلك الشرط ولكنها بالمقابل لم تعلن عن الخطة النقيضة ولا هي فتحت نافذة اللحظة البديلة، مما دفع الكابتن شرف محفوظ الى مناشدة الاخ أحمد العيسي رئيس اتحاد الكرة لتبني مهرجان اعتزاله .. الى استقبال الاخ أحمد العيسي لهذه المناشدة وإعلانه تبني مهرجان الاعتزال، لم نر ما يدل على ان هناك مساعي وجهود تبذل في هذا الاتجاه ، كما لم نر سوى دخان يتصاعد يعمي الابصار وهواء يزداد كثافة حد الاختناق ، وكأن مهرجان اعتزال الكابتن شرف محفوظ تحول الى مجرد مزحة او فكاهة ، أو ربما اكذوبة .. شرف محفوظ ياصديقي ماذا اقول عن كل من هو مسؤول عن تبني مهرجان اعتزالك - سواء بالصفة الرسمية او بالصفة الاخلاقية - وماذا أكتب عنهم ؟.. وماذا سيقول الآتون حين ينقبون عن تاريخك الكروي، فلا يجدون الا التلذذ بقهر هذا التاريخ ؟ .. وإن كان من الصعوبة بمكان قهره .. إنني أعلم - كما يعلم الجميع - بأنك مارست حقك المشروع الذي لا ينازعك فيه احد ، وصرخت فصمت الجميع الا من وعود مخدرة .. نعم حاولوا تخديرك بوعودهم ، لأنهم يرفضون أن يمنحوا لكلمة ( التاريخ ) معناها .. وكأنك ياصديقي من سلالة غريبة ( فائضة ) .

شرف محفوظ .. ياصديقي ، برغم كل ما يدور حولك تبقى أنت التاريخ وأنت المعنى ، وأنت الغصن العالي من شجرة قريبة تتطاول إلى سماء صافية تمنح زرقة البحر القريب شيئاً من طعم الكرة ، وبهجة تأمل كاد المرء يفتقدها منذ احتجابك عن الملاعب وإعلانك الاعتزال .. وتبقى إدارة التلال المسؤول (الاول) ، سواء بتبني مهرجان الاعتزال كاملاً .. وإذا تعذر ذلك فهي تبقى أيضاً المسؤول الاول في التحرك الجاد إزاء مخاطبة كافة الجهات المسؤولة .. لأن شرف محفوظ ولد من رحم التلال ورضع حليبه وظل شرف محفوظ يشكل المأمن والملاذ والقوة الكروية الفعلية التي صانت القلعة التلالية حيث كان حاضراً في كل موقعة كروية محارباً بارعاً من اجل الحفاظ على (شرف التلال) .. وبعد مخاطبة الجهات المسؤولة ونعني هنا وزارة الشباب والرياضة واتحاد عام كرة القدم - تحديداً - باعتبار شرف محفوظ كان حاضراً بقوة في المنتخبات الوطنية ، ناشئين ثم شباب ثم المنتخب الوطني الاول .. ودافع بشراسة ووفاء لرفع سمعة الوطن كروياً، ويأتي دور الوزارة والاتحاد داعماً لدور إدارة التلال من جهة .. ومن جهة أخرى تتواصل الوزارة والاتحاد مع الجهات المسؤولة الاعلى والبيوتات التجارية ورجال المال والاعمال .. وهنا نحن نتحدث عن ادوار يمكن أن تصل بمهرجان اعتزال شرف محفوظ من سيطرة الجانب (النظري) إلى (واقع) اذا كانت هناك نوايا مخلصة حقاً تجاه شرف محفوظ ومهرجان اعتزاله ، وعندما تحدثنا سلفاً عن مسؤولية ادارة التلال في مخاطبة الوزارة والاتحاد .. وفي حالة عدم التجاوب والسلبية من قبل الوزارة والاتحاد فعلى ادارة التلال ان تمتلك الشجاعة الادبية الكافية والاعلان عن موقف كل من الوزارة والاتحاد حتى لاتبقى ادارة التلال في موضع اتهام الرأي العام الكروي بأنها أكبر المقصرين اتصالاً بمهرجان اعتزال شرف محفوظ ، وبعدها سيكون لكل حادث حديث .

وبرغم كل التفاصيل التي أوردتها والتي اقتضتها محاولات طمس مهرجان الاعتزال ، وتحويل الكابتن شرف محفوظ الى مجرد ذكرى محترقة ، الا أنه يمكنني القول وفي أسطر قليلة أنه لو تواصلت ادارة التلال بشكل جدي مع الاخ أحمد علي عبدالله صالح قائد القوات الخاصة والحرس الجمهوري والرئيس الفخري للنادي وكذا الأخوين :رشاد هائل الرئيس الأسبق للنادي وشوقي هائل رئيس نادي الصقر فإن جهود ( الثلاثة ) بالاضافة الى الادارة التلالية ستثمر عن مهرجان اعتزال سيظل محتفظاً بقوة الحاضر وقوة المستقبل وقوة الذكرى.

(نهاية المطاف)

أرجوكم احترموا تاريخ شرف محفوظ الكروي واحترموا نجوميته المتفردة وبساطته وتواضعه واحترموا قوة شرف محفوظ الذي يستمدها من اخلاقه العالية ففي الاخلاق شرف محفوظ قصيدة واقعية لا تخلو من الرومانسية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى