اعمال العنف تقتل 19 شخصا في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار سيارة مفخخة واصابة اكثر من 40 شخص
انفجار سيارة مفخخة واصابة اكثر من 40 شخص
لقي ما لا يقل عن 19 شخصا مصرعهم واصيب اكثر من 40 اخرين بجروح في اعمال عنف ابرزها انفجار اربع سيارات مفخخة، يقود احدها انتحاري، في مناطق متفرقة في بغداد حيث عثرت الشرطة على 32 جثة مساء أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر امنية عراقية ان سبعة اشخاص قتلوا واصيب نحو 20 اخرين بجروح جراء سقوط قذائف هاون في حي الشهداء الواقع في منطقة ابو دتشير (جنوب-غرب بغداد),واكدت "وجود نساء واطفال بين المصابين".

وكان مصدر عسكري قال ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة (وسط بغداد )".

واوضح ان "السيارة انفجرت بالقرب من الجسر المعلق الذي يعتبر احد مداخل المنطقة الخضراء المحصنة" حيث مقرات الحكومة العراقية وسفارات اجنبية.

واضاف المصدر ذاته ان "جنديا عراقيا قتل واصيب اخر بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة للتفتيش للجيش في حي الجامعة (غرب بغداد).

ومن جهته، قال مصدر في الشرطة ان "سيارة مفخخة كانت متوقفة في الشارع الرئيسي في حي الشيخ عمر الصناعي انفجرت ما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 21 اخرين بجروح"..واشار الى ان "الانفجار وقع في شارع خلف مركز شرطة باب الشيخ".

وكان مصدر في وزارة الداخلية قال ان "سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من سوق +مجمع المشن+ التجاري في جنوب بغداد ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ستة اخرين"..واضاف ان "الانفجار الحق اضرارا مادية بالمحلات".

وسوق المشن من اكبر المجمعات التجارية المختصة بتجارة اطارات وبطاريات السيارات في عموم العراق ويعتبر مركزا رئيسيا لها.

الى ذلك، عثرت الدوريات الامنية في "شوارع بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 32 جثة".

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، قال النقيب في الشرطة احمد جليل ان "هجوما شنه مسلحون على مركز شرطة الحردانية، جنوب شرق، اسفر عن مقتل اربعة من المسلحين واثنين من عناصر الشرطة وشخصا اخر".

وفي بعقوبة (60 كم شمال-شرق بغداد)، اصيب عشرة اشخاص، بينهم اربعة اطفال واثنان من النساء، بجروح عندما اطلق مسلحون النار على سيارات مدنية قرب قرية الشيماء التابعة لبلدة بني سعد.

واكد مصدر امني ان "قوة من الجيش تساندها القوات المتعددة الجنسيات اعتقلت 31 شخصا من المشتبه بهم في حملة شنتها على مناطق اليرموك (غرب بعقوبة)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى