مقتل طفل فلسطيني في اشتباكات بين عناصر من فتح وحماس في شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اطفال يبكون امام جثة حسن ابو ندي أمس
اطفال يبكون امام جثة حسن ابو ندي أمس
اعلنت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان طفلا فلسطينيا قتل وجرح ثلاثة فلسطينيين آخرين بينهم سيدتان فجر أمس الجمعة في اشتباكات بين عناصر من حركتي فتح وحماس في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية ان "الطفل حسن ابو ندي (اربعة اعوام) قتل وجرح ثلاثة فلسطينيين اخرين بينهم سيدتان خلال الاشتباكات التي اندلعت عندما هاجم عناصر من حماس منزلا لاحد عناصر كتائب شهداء الاقصى" المنبثقة عن حركة فتح.

وقالت مصادر امنية فلسطينية "ان عملية خطف متبادل وقعت ظهر أمس في مدينة غزة حيث قام عناصر من حماس باختطاف اثنين من افرد الامن الوقائي كما تم اختطاف ناشطا على الاقل من حركة حماس رغم الاتفاق أمس الأول بين الحركتين على الافراج عن جميع المختطفين من الطرفين في بيت لاهيا وشرق غزة".

واوضحت مصادر في حركة فتح " ان حمدان الصوفي احد قادة حماس المحليين ما زال مخطوفا من قبل احدى العائلات".

وقال عبد الحكيم عوض المتحدث باسم حركة فتح "ان الاجتماع الذي جمع وفدي حركتي فتح وحماس في منزل وزير الداخلية هاني القواسمي في مدينة غزة انتهى الليلة الماضي بالاتفاق بين فتح وحماس على وقف التصعيد في شمال قطاع غزة وسحب كافة المسلحين من الطرفين وفك الحصار عن مناطق الشمال ".

واكد عوض "انه تم الاتفاق ايضا على البدء بالافراج عن كافة المختطفين من الطرفين والعمل على اعادة الساحة الفلسطينية للتهدئة".

وكانت مصادر طبية وامنية فلسطينية اعلنت ان فلسطينيا قتل وجرح ثلاثة آخرون في اشتباكات مسلحة أمس الأول بين عناصر قريبة من حركتي فتح وحماس في حي الشجاعية في قطاع غزة.

وتأتي هذه الحوادث بعد ايام من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدة التي تم الاتفاق عليها بين فتح وحماس في الثامن من شباط/فبراير الماضي في مكة المكرمة في اتفاق اوقف ايضا المواجهات الدامية بينهما التي اوقعت عشرات القتلى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى