تظاهرة احتجاجية كبيرة لصيادي ساحل حضرموت تغلق الطريق المؤدي إلى المكلا القديمة 8 ساعات

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أثناء اعتصام جموع الصيادين أمام بوابة ديوان محافظة حضرموت أمس
أثناء اعتصام جموع الصيادين أمام بوابة ديوان محافظة حضرموت أمس
تظاهر يوم أمس السبت في المكلا عدد كبير من صيادي الجمعيات السمكية في الشريط الساحلي بحضرموت احتجاجا على رفع الرسوم على الصيادين بنسبة 3%، التي حددتها اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الصيد واستغلال الأحياء المائية وحمايتها.

وافترش المتظاهرون الاسفلت أمام ديوان محافظة حضرموت والتقاطع المؤدي إلى مستشفى باشراحيل والمكلا القديمة الأمر الذي تسبب في توقف مرور السيارات من وإلى المكلا منذ العاشرة صباحا، مرددين الشعارات الاحتجاجية على رفع الضريبة ونصبوا الأشرعة بين القصر السلطاني وبوابة ديوان المحافظة ليقيهم حرارة الشمس اللافحة واستمرت التظاهرة حتى الساعة الخامسة عصراً.. قبل أن يتم رفعها وتشكيل لجنة مكونة من شخصين من كل جمعية للجلوس مع الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت لوضح حد لهذه الزيادة في الرسوم على الصيادين.

وتحدث لـ «الأيام» عدد من الصيادين قائلين:«هذا ظلم وجور يمس قوتنا وقوت أولادنا ويكفي الـ 8% التي ندفعها في ظل ارتفاع الوقود ومعدات الاصطياد وشحة الاسماك وابتعادها الى الاعماق». واضافوا «لن نسمح بمثل هذه الرسوم وسنقوم بكل الوسائل السلمية لإلغائها ولن نسعى لإثارة الشغب واقلاق السكينة في المحافظة».. وطالبوا الأخ المحافظ برفع الظلم عنهم، وقالوا:«سنستمر في الاضراب عن ركوب البحر حتى يوم غد الاثنين واغلاق جميع اسواق بيع الاسماك في ساحل حضرموت حتى معرفة نتيجة لقاء اللجنة التي شكلت من الجمعيات السمكية بالأخ محافظ حضرموت وفي حال عدم الوصول لاتفاق بشأن رسوم الـ 3% فسنعود للتظاهرة بصورة أوسع.. فهذه لقمة عيشنا واولادنا يجب ان تراعي السلطة ذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى