(الزامل) تعزز حصة منتجاتها في السوق اليمنية

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
وزير الثقافة ووكيل وزارة الصناعة يطوفان في المعرض
وزير الثقافة ووكيل وزارة الصناعة يطوفان في المعرض
عقدت، صباح أمس، بفندق موفنبيك بصنعاء ندوة تدشين مكيفات الزامل ماركة (Cooline) وهي إحدى قطاعات شركة الزامل للاستثمار الصناعي (شركة سعودية مساهمة) والرائدة في صناعة أجهزة تكييف الهواء في منطقة الشرق الأوسط.

وتم خلال التدشين إطلاق المنتجات من العلامة التجارية (كول لاين) في السوق اليمنية.

وقال الأخ مطهر طاهر السنباني مدير عام (ستير كول للصناعة والتكييف): «نحن وكلاء شركة الزامل للتكييف المركزي منذ قرابة العام واستطعنا من خلال استراتيجية تسويقية الحصول على عدة عروض بيع في السوق المحلية منها المستشفيات والصالات الرياضية المغلقة والفنادق، بالاضافة إلى الاعمال ذات الطلبية الخاصة لوزارة الصحة والمستشفيات».

وكيل وزارة الصناعة: دعواتنا لهم بالنجاح
وعبر الاخ إقبال ياسين بهادر وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة عن استعداد الوزارة لتذليل أي صعاب وقال: «نحن استمتعنا بالحضور والمشاركة مع شركة الزامل للمكيفات وشركة (ستيركول) للصناعة والتجارة بافتتاح وتدشين تعاونهما المشترك. وأتصور أن يشهد هذا التعاون النجاح والتوفيق والعرض كان ممتازا ودعواتنا لهم بالنجاح، وبالتأكيد نحن نشجع التعاون المميز، ومثل هذا التعاون المميز بجوانب كثيرة وبالقدرات العالية لشركات الزامل المشهود لها بالجودة والانتاج بالاضافة الى أن هذا التعاون المشترك جاء في وقت مناسب قبل التحضيرات لمؤتمر الفرص الاستثمارية».

تخلل ندوة التدشين تقديم عروض مدراء وممثلي وحدات العمل المختلفة بشركة الزامل للمكيفات حول قدرات مكيفات الزامل في مجال أنظمة التكييف الهوائي وتوفير الحلول المبتكرة لكافة التطبيقات.

صورة جماعية لمندوبي الشركتين من الجانبين السعودي واليمني
صورة جماعية لمندوبي الشركتين من الجانبين السعودي واليمني
السوق اليمنية واعدة للمكيفات
«الأيام» استطلعت آراء المشاركين والمدعوين للندوة.

أشار السيد أحمد الزعتري المدير العام لشركة الزامل للمكيفات المركزية الى ان المعرض عبارة عن تعزيز تعاون وشراكة للسوق اليمنية وقال:«بينت السوق اليمنية مؤخراً أنها سوق واعدة للتكييف وان متطلبات التكييف المركزية لليمن متطابقة كثيراً مع متطلبات ومواصفات السوق الخليجية. وكان السوق اليمني بالماضي ضعيفا جداً ولكنه الآن تطور وأصبحت الاحتياجات الخاصة والرسمية للمكيفات المركزية كثيرة. ونحن نهتم بتواجدنا في اليمن لتلبية هذه الاحتياجات للسوق اليمنية وهذا بدعم شركة (ستيركول) الشريك المحلي باليمن وهذا هو أول الطريق».

وأضاف الزعتري:«شركة الزامل أكبر شركة تكييف في الشرق الاوسط ولديها ثلاثة مصانع ويتم انشاء مصنع رابع. والشركة هي الاولى في السوق السعودية ونحن صراحة سعداء جدا بتقبل الشركة باليمن. والاستثمار يهمه العمل على منتج جديد ونوعي من شركة جيدة وذات تقنية جيدة وبما ان لدينا المقدمات والنجاح واستكمالا لذلك وجدنا لدى السوق اليمينة اهتماما بمنتجات الزامل».

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات
أول مصنع لمكيفات الهواء في السعودية
المهندس إحسان الدرابيع مدير المبيعات الخارجية بشركة الزامل للمكيفات قال: «شركة الزامل للمكيفات تأسست عام 1974م وهو أول مصنع لمكيفات الهواء في السعودية. وتعتبر شركة مكيفات الزامل حالياً من الشركات العالمية الرائدة في صناعة أنظمة تكييف الهواء والاولى في منطقة الشرق الأوسط. وتقوم الشركة بتصميم وتصنيع واختبار وتسويق وخدمة وصيانة تشكيلة واسعة من منتجات تكييف الهواء ابتداء من مكيفات الغرف الى المكيفات المجزأة الى المركزية الضخمة والمبردات(Chillers) ووحدات مناولة الهواء للتطبيقات والاستخدامات التجارية والصناعية المتخصصة وتسوق منتجات الزامل تحت أسماء تجارية مختلفة: كلاسيك، كول لاين، كول كير، كليماتك، كيسلر كليماتك وجبوكليما ووفقاً لمتطلبات الاسواق العالمية.

ولدينا ثلاثة مصانع لمكيفات الزامل في الدمام بالمملكة العربية السعودية وايطاليا والنمسا».

جانب آخر من المعروضات
جانب آخر من المعروضات
بدأت المشاريع العملاقة تتدفق
محمد عرفة المغربي نائب المدير العام بشركة (ستيركول) للصناعة والتكييف قال:«بدأت المشاريع العملاقة تتدفق ومكيفات الزامل موجودة في السوق السعودية منذ أكثر من ثلاثين عاما وأثبتت جودتها. ونتيجة ثمار التعاون العربي الاقتصادي فضلنا التعامل مع شركة عربية في هذا المجال لما تتميز به من مواصفات عالية عن الشركات الاخرى. ويتمثل تميزها بمحافظتها على البيئة ناهيك أن الشركات الأخرى سواء أمريكية او أوروبية بدأت تصنع في الصين وماليزيا ومكيفات الزامل تحقق الجودة المطلوبة والسعر المنافس الذي يسمح لنا كوكلاء الدخول للسوق اليمنية. ولدينا مشاريع كبيرة منها مستشفيات وزارة الصحة والصالات الرياضية المغلقة والجامعات. ووجدنا ان السوق اليمنية متعطشة لهذه المنتجات بسبب أن الاستشاريين الغربيين الذين يأتون لليمن يفرضون على بعض المشاريع هذه النوعية من مكيفات الهواء خصوصاً في المجالات المتخصصة مثل المستشفيات وغرف العمليات ولا نقول اننا الوحيدون المميزون ولكننا نسعى ان نكون الأفضل من خلال جودة مكيفات الزامل».

جدير بالذكر أن شركة الزامل للاستثمار الصناعي تأسست عام 1998م في السعودية، ويبلغ عدد موظفيها اليوم أكثر من (6800) يعملون في 55 بلداً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى