صحفيون فلسطينيون يهددون بالعصيان المدني للإفراج عن مراسل بي.بي.سي

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من الصحفيين المحتجيين
جانب من الصحفيين المحتجيين
هدد المكتب الحركي في نقابة الصحفيين الفلسطينيين (المحسوب على حركة فتح) مساء أمس الأحد بإعلان العصيان المدني في قطاع غزة إذا لم يفرج عن آلان جونستون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الذي اختطف في غزة قبل ثلاثة أسابيع.

وقال المكتب في بيان أرسل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "سندعو إلى عصيان مدني شامل في محافظات غزة في حال فشل الخطوات التي أقرتها نقابة الصحفيين لتحرير الزميل المختطف آلان جونستون".

واختطف جونستون على أيدي مسلحين مجهولين قبل حوالي ثلاثة أسابيع في احد شوارع مدينة غزة ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن اختطافه ولم تعرف هوية الخاطفين وما هي مطالبهم.

وناشد البيان جميع الصحفيين الالتفاف ودعم القرارات الصادرة عن نقابة الصحفيين داعيا إلى المشاركة في فعاليات الاحتجاج والتضامن مع الصحفي البريطاني المختطف.

وحث البيان على التعاضد وتوحيد المواقف وتجميع الإرادة وتوظيفها "لخدمة قضايا الحريات العامة والدفاع عن الحقوق الأساسية للصحفيين والوقوف في جبهة واحدة ضد كل أشكال التعديات والانتهاكات التي تستهدف النيل من الجسم الصحفي بدون تمييز".

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين لمقاطعة مؤسسات السلطة الفلسطينية حكومة ورئاسة وأجهزة أمنية وقادة فصائل وأجنحة عسكرية وعدم تغطية أخبارهم لمدة ثلاثة أيام متواصلة اعتبارا من اليوم الإثنين.

وحمل المكتب الحركي في النقابة الصحفيين كل مسئول على مستوى الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي وجميع الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير كل صحفي ومواطن.

واتهم المكتب الحكومات المتعاقبة وأجهزتها بتشجيع ظاهرة الاختطاف من خلال عقدها "صفقات مريبة" مع خاطفي 13 صحفيا وناشطا أجنبيا خلال الأشهر الماضية تم خلالها الاستجابة لمطالب الخاطفين ومن ثم "الادعاء" أمام وسائل الإعلام أنهم استطاعوا تحرير المختطفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى