جماعة ترمي بالحجارة والخضار الفاسدة أثناء المولد النبوي بمسجد الشهداء بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> بعد نحو خمس سنوات من الهدوء والسكينة عاشها مسجد جامع الشهداء بمدينة المكلا محافظة حضرموت عادت للظهور بعض الجماعات المتشددة التي تثير الفوضى والعنف المذهبي في المسجد .

وتمثلت تلك العودة في رمي صحن المسجد بالحجارة والخضار والفواكه الفاسدة أثناء إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام مساء أمس الأول السبت واستخدام بعض الشبان المراهقين في إثارة البلبلة والشغب غير المبرر، كما قامت تلك الجماعات بإفراغ الهواء من إطارات السيارات المتوقفة خارج المسجد.

وصعدت الجماعات من اعتداءاتها إلى حد الاعتداء بالضرب على طالب في الصف الثاني ثانوي يدعى هاشم حسن الجفري وقد سارع المواطنون لإنقاذ الشاب ونقله إلى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاج وتقدم ذووه إلى أجهزة الأمن ببلاغ حول الحادث.

وقد اتصلت «الأيام» بالشيخ أحمد بن علي السعدي مدير مكتب الأوقاف بمديرية مدينة المكلا لتسأله عما شهده المسجد من أحداث فقال:«إن هذه عادة سنوية يحتفى بها في جميع دول العالم الإسلامي ومنها بلادنا وحضرموت خصوصا وهي أمر مستحب غير منكر، وأستهجن مظاهر العنف في بيوت الله وأطالب الجهات المسؤولة بوضع حد لأي تطاول على بيوت الرحمن».

وعلمت «الأيام» ان عددا من الشخصيات الاجتماعية والأعيان سيتقدمون ببلاغ حول ما حدث الى مدير الأمن العام لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بحفظ أمن المصلين داخل بيوت الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى