جنرال اسرائيلي..ايران تخشى هجوما امريكيا في الصيف

> القدس «الأيام» جوناثان سول :

> قال رئيس المخابرات العسكرية الاسرائيلية أمس الأحد ان ايران تتخذ استعدادات دفاعية خشية تعرضها لهجوم عسكري أمريكي هذا الصيف.

وقال مسؤول بالحكومة الاسرائيلية للصحفيين ان الميجر جنرال عاموس يدلين أبلغ مجلس الوزراء الاسرائيلي بان سوريا ومقاتلي حزب الله في لبنان يعتقدون ان اي هجوم تشنه الولايات المتحدة على ايران ربما يستهدفهم.

ونقل عن يدلين قوله في اشارة الى ايران وسوريا وحزب الله "ما نراه هو استعدادهم لحرب (امريكية) محتملة في الصيف. تقييمي لها انها استعدادات دفاعية للحرب."

وقال المسؤول الحكومي ان يدلين تحدث عن مخاوف ايرانية من هجوم امريكي وليس اسرائيليا.

ولم يذكر المسؤول اي تفاصيل عن نوع الاستعدادات العسكرية التي قال يدلين ان ايران تتخذها لمواجهة اي هجوم امريكي.

ووفقا لما أورده المسؤول قال يدلين "نراقب عن كثب هذه الاستعدادات لان (ايران وسوريا وحزب الله) قد يفسرون اي تحركات متفرقة في المنطقة على نحو خاطيء."

وفي واشنطن قال نيكولاس بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الامريكية يوم الخميس ان الولايات المتحدة "مقتنعة بان الدبلوماسية هي السبيل للتقدم" فيما يتعلق بوقف البرنامج النووي الايراني.

وأبلغ بيرنز لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بان واشنطن تعتقد ان الصراع مع طهران ليس حتميا.

ووسع مجلس الامن الدولي نطاق العقوبات على ايران يوم 24 مارس آذار بعد ان تحدت مهلة ثانية لوقف تخصيب اليورانيوم وهي عملية تقول طهران انها لن تولد سوى الكهرباء لكن القوى العالمية تخشى ان يتم استخدامها في انتاج اسلحة ذرية.

وتتهم واشنطن ولندن ايران ايضا بدعم المسلحين الذين يقاتلون ضد قواتهما في العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى