اشتباكات مسلحة بين قبيلة آل النمي بالقبيطة والمساهرة بالمسيمير

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> تبادلت قبيلة آل النمي في القبيطة وقبيلة المساهرة في المسيمير محافظة لحج ظهر أمس اطلاق النار في اشتباك بالأسلحة الرشاشة شهدته مناطق ساحل بيفين ومحصوص. وذكرت مصادر مطلعة ان الاقتتال بين القبيلتين يرجع سببه الى نزاع قديم حول أرض ساحل بيفين حيث تدعى القبيلتان ملكيتها له.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد العقيد محمد طالب مقبل، مدير أمن القبيطة بأنه تم ارسال طقمين أمنيين لفض المواجهات «وقد التزم شيخ قبيلة آل النمي بتوقيف اطلاق النار وأبدى استعداده لأي حلول تقدمها السلطة المحلية والقضائية، إلا أن قبائل المساهرة رفضت ذلك وعاودت اطلاق النار والتمركز على الجبال وتم اشعار قيادة المحافظة بذلك».

من جانبه قال الأخ داوؤد عبده صالح، عضو المجلس المحلي لمناطق محصص : «أحمل ادارة أمن المسيمير أي عواقب وخسائر بين الطرفين، كون النزاع قديما وأمن المسيمير على احاطة به».

من جانب آخر أبلغ «الأيام» الأخ محمد ناصر الجحما، مدير عام مديرية المسيمير، بأنه وجه مذكرة صباح أمس الى مدير أمن المسيمير بسرعة القبض على المتمركزين في الجبال وتقديمهم للقضاء للفصل بين الطرفين قبل حصول ما لا يحمد عقباه، مشيرا الى أنه لا يعلم حتى الآن بحجم الخسائر ونتائج الاقتتال.

وكان الأخ مدير الأمن العام بمحافظة لحج قد أصدر توجيها لكل من مدير أمن المسيمير وأمن القبيطة ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المعتدين كل في نطاق اختصاصه وبالتنسيق مع الأخوين مديري عموم المديريتين والسلطتين المحليتين.

«الأيام» حاولت الاتصال عصر أمس بمدير أمن المسيمير ومشايخ قبيلة المساهرة الا أن تلفوناتهم كانت «خارج نطاق الخدمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى