نتانياهو يشن هجوما عنيفا على أولمرت ويؤكد أن حكومته فاشلة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
ايهود اولمرت وبنيامين نتانياهو
ايهود اولمرت وبنيامين نتانياهو
شن بنيامين نتانياهو زعيم حزب ليكود الإسرائيلي المعارض في تصريحات نشرت أمس الأحد هجوما عنيفا على رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووصف حكومته بأنها "فاشلة".

وقال نتانياهو في مقابلة مع صحيفة معاريف الإسرائيلية نشرتها اليوم : "حكومة أولمرت حكومة فاشلة وأكثر من هذا فإنه على أرض الواقع لا توجد حكومة في القدس (مقر الحكومة الإسرائيلية) وأنها تفتقد للشعبية".

وأشار إلى أن استطلاعات الرأي تفيد بأن حزبه سيحصل على 35 مقعدا في الكنيست "إذا جرت الانتخابات التشريعية الآن في حين أن حزب كاديما بقيادة أولمرت لن يحصل على نصف هذه المقاعد".

الجدير بالذكر أن ليكود حقق نتائج هزيلة في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في إسرائيل وهي الانتخابات التي فاز فيها كاديما بأغلب المقاعد.

وانتقد نتانياهو الذي سبق وأن تولى رئاسة الوزراء في إسرائيل قرار أولمرت شن حرب على لبنان بعد ثلاث ساعات من "خطف حزب الله جنديين إسرائيليين" في تموز/يوليو الماضي قائلا إن أولمرت شن الحرب دون أن يتأكد من استعداد إسرائيل لخوضها مما أدى إلى "نتائج كارثية".

كما انتقد نتانياهو في المقابلة التي جرت بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يحل غدا الاثنين حزب كاديما ووصفه بأنه "حزب تجمع للمصالح" وليس حزبا "مبدئيا أو عقائديا وأن كل فرد فيه يبحث عن مصلحته الشخصية".

ويتوقع الكثير من المحللين السياسيين في إسرائيل عودة بنيامين نتانياهو إلى سدة الحكم في الانتخابات المقبلة في ظل المشكلات التي تحاصر رئيس الوزراء الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى