المؤتمر الشعبي يزيل سوء الفهم مع الشيخ حسين الأحمر

> «الأيام» عن «المؤتمر نت» :

>
حسين بن عبدالله بن حسين الأحمر
حسين بن عبدالله بن حسين الأحمر
أوضح مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام أنه تم إزالة سوء الفهم الذي نشأ بين الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام والنائب في البرلمان الشيخ حسين بن عبدالله بن حسين الأحمر .

وقال المصدر أن المرحلة تستدعي تكاتف الجهود ورص الصفوف من أجل الإسهام في بناء الوطن وتعزيز الوحدة الداخلية للمؤتمر الشعبي العام .

من ناحية اخرى استعرض الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال مع كتلة حزبه في البرلمان قائمة المرشحين لهيئة مكافحة الفساد التي ضمت 30 اسما والمرفوعة من مجلس الشورى إلى مجلس النواب فيما ساد النقاش حول معايير اختيار الشخصيات والتأكيد على معايير النزاهة والكفاءة لتشكيل الهيئة دون النظر إلى الانتماء الحزبي.

وكان الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام قد ترأس عصر أمس بمقر معهد الميثاق الوطني اجتماعا تنظيمياً لأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام استعرض فيه جملة من القضايا والمواضيع الهامة ، مطلعا كتلة حزبه البرلمانية على رؤية تضمنت الاتجاهات الأساسية لمهام المرحلة القادمة بأنشطتها المختلفة.

وأكد الأمين العام على تفعيل الاطر التنظيمية بمستوياتها السياسية والثقافية والإعلامية لإحداث التحول النوعي في مستقبل العمل التنظيمي المؤتمري الذي يتأتى من خلال تكامل وتناغم العمل الجماعي لمختلف التكوينات التنظيمية ابتداء من الأمانة العامة وحتى فروع المحافظات والدوائر والمديريات والمراكز التنظيمية .

مبينا أن هذه الرؤية تستهدف تنشيط جميع التكوينات القيادية والقاعدية خلال المرحلة المقبلة وتمكينها من النهوض بدورها السياسي والتنظيمي وبما يلبي متطلبات المرحلة .

وقال إن الأمانة العامة تعمل حاليا على وضع جميع الترتيبات اللازمة لترجمة الموجهات عمليا بما في ذلك انعقاد اجتماعات اللجان الدائمة المحلية بالمحافظات وانتظام وتكثيف الاجتماعات الدورية لكل التكوينات التنظـيمية المؤتمرية .

وشدد على أن المرحلة تتطلب من الجميع تظافر الجهود والعمل وفق رؤية مدروسة حتى يصبح العمل التنظيمي لدى قيادات وقواعد المؤتمر قائم على الاحتراف والمهنية العالية خصوصا وان المؤتمر لدية كفاءات وخبرات قادرة على الإبداع.

وقال إنه لكي لاتهدرتلك الثروة أو تغيب بابدعاتها الخلاقة عن الإسهام في عملية التطور فإن علينا الدفع بها للاستفادة منها في مختلف المجالات والأنشطة فكريا وتنظيميا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا لان الوطن والإنسان هو الهم الكبير الذي يجب أن يحمله كل أعضاء المؤتمر في مواجهة التحديات كما اطلع الأخ الأمين العام الحاضرين على نتائج ومجريات الحوار الذي يقوم به المؤتمر الشعبي العام مع الأحزاب الممثلة في مجلس النواب حيث أشار إلى أن دعوة المؤتمر للحوار تأتي إيمانا بأهمية إشراك القوى السياسية في مناقشة القضايا الوطنية الهامة وبما يكفل الوصول إلى توافق حولها.

مشيرا إلى أن المؤتمر قد أفسح المجال للحوار حول كل القضايا الوطنية . مستعرضا في حديثه القضايا والمواضيع التي تم طرحها للحوار بحسب ما تم الاتفاق علية مع الأحزاب المشاركة في الحوار .

وكان الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر قد افتتح الاجتماع بكلمة رحب في مستهلها بالأمين العام ، قائلا إن حضور الأخ الأمين العام وترؤسه اجتماع الكتلة سيمثل دفعة كبيرة لأعمال الكتلة خلال المرحلة القادمة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى