ساركوزي وروايال يدعوان الى "الحزم" مع ايران في قضية جنود البحرية البريطانية

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الاشتراكية سيغولين روايال
الاشتراكية سيغولين روايال
دعا المرشحان اللذان يتصدران التوقعات بالفوز في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، اليميني نيكولا ساركوزي والاشتراكية سيغولين روايال، الى "حزم كبير" وعقوبات بحق ايران التي تحتجز 15 من جنود البحرية البريطانية.

وصرح ساركوزي للصحافيين ان "احتجاز جنود البحرية البريطانية امر غير مقبول ادينه بحزم كبير".

لكنه اضاف "لا اعتقد البتة ان غارة على ايران ستحل وضعا معقدا في الاساس وخطيرا جدا"، مضيفا انه واثق من "وحدة المجتمع الدولي وضرورة الحوار والعقوبات التي بدات تعطي نتائج".

اما سيغولين روايال وهي المرشحة الوحيدة في فرنسا التي اعربت عن معارضتها امتلاك ايران الطاقة النووية حتى وان كانت مدنية بحتة، فانها وصفت أمس الأول الجنود البريطانيين الخمسة عشر الذين اعتقلتهم القوات الايرانية في 23 اذار/مارس في شمال الخليج، بانهم "رهائن".

ودعت المرشحة الاشتراكية في تصريح لقناة "كنال بلوس" التلفزيونية الى "حزم كبير جدا من اجل الافراج الفوري عن هؤلاء الرهائن"، واعربت عن تاييدها قيامالاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات على طهران اذا لم يتم الافراج عن الجنود البريطانيين.

وفي اشارة الى معارضتها امتلاك ايران كل اشكال الطاقة النووية، وهو موقف مثير للجدل، قالت روايال ان "كل هذه المسائل تدل على انني على صواب وان لا مجال للضعف".

واكدت انها "متضامنة تماما" مع السلطات البريطانية واعربت عن "صدمتها" من بث التلفزيون الايراني صورا للجنود المعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى