شركة أسبانية لبنانية يمنية تنشئ مصنعا للسكر في حضرموت بكلفة 230 مليون دولار ..محافظ حضرموت والسفير الباكستاني يبحثان علاقات التعاون بين البلدين

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> في لقاء بمكتبه جمعه أمس بالسيد نواب امير عبدالرحمن سفير جمهورية باكستان لدى اليمن اكد الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت تطور العلاقات اليمنية الباكستانية واصفا اياها بـ "المتميزة والضاربة جذورها في التاريخ".

وفي اللقاء بحث محافظ حضرموت والسفير الباكستاني مجالات التعاون المختلفة ومن ابرزها المجال الامني والتعليم العالي والصحة والتجارة والصناعة، فيما يخص الصادرات والواردات بين البلدين. مشيرا الى ان المكلا جديرة بان تكون البوابة الرئيسية للعلاقات اليمنية الباكستانية نظرا للروابط المشتركة بين البلدين.

كما جرى في اللقاء بحث مجالات التنسيق بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت والغرف التجارية الباكستانية وكذا في مجال التعليم العالي بين جامعة حضرموت والجامعات الباكستانية.

واكد السفير الباكستاني ان زيارة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وزيارة الرئيس الباكستاني الى صنعاء جاءتا في اطار تمتين العلاقات بين البلدين، وقال: "نحمد الله انه ومن خلال تبادل مثل هذه الزيارات رفيعة المستوى بين قيادات البلدين تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فيما يتعلق باوجه التعاون بين البلدين".

واضاف قائلا: "اننا في باكستان حكومة وشعبا نتطلع الى ان نرى اخواننا في اليمن وهم يحققون المزيد من التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية"، هذا وقد وجه الاخ المحافظ خلال اللقاء الدعوة للسفير الباكستاني حضور المعرض الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة حضرموت للمنتجات اليمنية خلال فعاليات مهرجان البلدة في شهر يوليو القادم.

حيث رحب معالي السفير الباكستاني بهذه الدعوة، شاكرا الاخ المحافظ على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. على الصعيد نفسه التقى الاخ عبدالرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومعه الاخ عبدالله عبدربه المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بالسفير الباكستاني حيث تناول اللقاء العلاقات اليمنية الباكستانية ومجالات التعاون المشترك في المجال التجاري الاستثماري واعطاء فكرة عن مجالات الاستثمار في حضرموت وامكانية استثمار رأس المال الباكستاني فيها.

وكان الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بمعية الأخ سعيد علي بايمين، الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ قد التقى يوم أمس الأول الثلاثاء بالمكلا وفد الشركة اليمنية الاسبانية اللبنانية التي ستقوم بإنشاء مصنع للسكر في حضرموت بكلفة إجمالية 230 مليون دولار وبقدرة إنتاجية من 500-600 ألف طن سنوياً، وقدم الأخ الدكتور كميل نصار، ممثل الشركة شرحا حول هذا المشروع المشترك وجدواه الاقتصادية ودوره في خدمة المجتمع واستيعاب العمالة المحلية، مشيدا بما شاهده من تطور ونماء واستقرار في محافظة حضرموت، والذي يشكل قاعدة أساسية للاستثمار في هذه المحافظة.

من جانبه عبر الأخ المحافظ باسمه وإخوانه في المجلس المحلي عن سعادته بقيام هذا المشروع الحيوي الذي يمثل رافدا حقيقيا للاستثمار والاقتصاد الوطني، معربا عن استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات للشركة لإتمام مشروعها دون أية معوقات، مستعرضا المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها حضرموت في مختلف المجالات.

وقال : إن الدولة وفرت البنية التحتية لقيام المشاريع الاستثمارية وقدمت التسهيلات لنجاح الاستثمارات المحلية والعربية والدولية في الوطن عموما.

حضر اللقاء الأخوان عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت وم.عبدالله عبدربه، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى